عاد الأهلي إلى تذوق طعم الانتصارات، وهزم ضيفه الوحدة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة، في إطار مباريات الجولة الخامسة لدوري زين للمحترفين.

وتقدم الأهلي عبر البرازيلي فيكتور سيموز في الدقيقة 37، وعدّل سلمان المؤشر النتيجة في الدقيقة 53، قبل أن يحسم عماد الحوسني الأمور لمصلحة فريقه في الدقيقة 54.

ورفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط، مبقيا الوحدة على نقطته اليتيمة.

وبدأت المباراة بضغط مكثف من جانب الأهلي بغية الحصول على هدف السبق، وعلت رأسية عماد الحوسني مرمى الوحدة بعد خمس دقائق فقط من الانطلاقة، لكن الوحدة لم يستكن ورد سريعا حينما أطلق محمد بشير (بشة) كرة هائلة ارتدت من القائم الأهلاوي في الدقيقة 9.

وعاد الوحدة ليعلن عن حضوره الطيب، وكان قريبا من افتتاح التسجيل بعد عرضية مررها مهند عسيري لزميله سلمان المؤشر على خط المرمى الأهلاوي وسط غفلة دفاعية، لكنها لم تثمر.

وهدأ رتم المباراة مع مرور الدقائق، ومن كرة تصدى لها الحارس الوحداوي عساف القرني أكثر من مرة، سجل المتابع، المحترف البرازيلي فيكتورسيموز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 37.

ولم يستكن الوحدة، وحاول التعديل، وكاد مهاجمه مهند عسيري يدرك التعادل بذات طريقة هدف الأهلي.

وضغط الأهلي منذ انطلاقة الشوط الثاني، إلا أن ذلك لم يمنع شباكه من تلقي هدف التعادل إثر خطأ من كامل الموسى نجح مهاجم الوحدة سلمان المؤشر في استغلاله عند الدقيقة 52.

لكن الأهلي رفض عودة المباراة إلى نقطة البداية، وانتظر دقيقة واحدة فقط ليعلن التقدم من جديد بهدف ثان جاء بجمالية فائقة عبر كعب الدولي العماني عماد الحوسني.

في المقابل، واصل الوحدة محاولاته الهجومية المتكررة عبر الثنائي الخطر مهند عسيري وسلمان المؤشر، إلا أن كل تلك المحاولات لم تجد نفعا في الوصول إلى التعديل.

ولم تخل الدقائق الأخيرة من بعض المحاولات الأهلاوية لتعزيز التقدم، لاسيما من عماد الحوسني الذي وضحت استعادته لمستواه المعهود من خلال الخطورة البالغة التي شكلها على مرمى عساف القرني.