يستضيف الأهلي المصري غريمه التقليدي الزمالك بعد غد في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. ويحل مازيمبي الكونغولي ضيفا على تشلسي الغاني في اليوم ذاته.

وضمن مازيمبي والأهلي تأهلهما إلى نصف النهائي، إذ يملك كل منهما 10 نقاط، مقابل 6 لتشلسي ونقطة للزمالك. ويتفوق الأهلي على مازيمبي بفارق الأهداف.

وكان الأهلي قد مُني في الجولة الماضية بخسارته الأولى في المجموعة بخسارته أمام مازيمبي في لوبوماشي صفر / 2، لكنهما ضمنا التأهل معا بعد أن تعادل الزمالك مع تشلسي 1/1.

وفي حال بقي الأهلي ثانيا في المجموعة، سيتلقي في دور الأربعة الترجي التونسي متصدر المجموعة الأولى، والذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الوداد البيضاوي المغربي، وذلك في إعادة لنصف نهائي 2010، حين خرج فائزا قبل أن يسقط أمام مازيمبي.

وفي المجموعة الأولى، تقام مباراة واحدة اليوم يلتقي فيها أولمبي الشلف الجزائري مع الترجي التونسي المتصدر وحامل اللقب. وضمن الترجي صدارته للمجموعة الأولى بعد فوزه على ضيفه صن شاين ستارز النيجيري 1 / صفر في الجولة الماضية.

وكان الترجي ضمن تأهله إلى نصف النهائي مع صن شاين ستارز بعد إقصاء مواطنه النجم الساحلي نتيجة شغب جمهوره خلال مباراة الفريقين في الجولة الرابعة.

وأقصى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نادي النجم الساحلي من المسابقة لشغب جماهيره في مواجهة الترجي، حيث توقفت المباراة قبل نهايتها بعد اجتياح جمهور الأول أرض الملعب الأولمبي في سوسة بسبب تقدم ضيفه بهدفين نظيفين.