دخل نادي حطين أزمة مالية خانقة، لم يتمكن معها من صرف رواتب لاعبي الفريق الأول لكرة القدم 4 أشهر متوالية، وكذلك مكافآت الفوز في الجولتين الماضيتين من دوري أندية الدرجة الأولى أمام الطائي والأنصار على التوالي.

ولم تقف الأزمة عند هذا الحد، بل إن مصادر "الوطن" أكدت أنها حرمت الفريق من إقامة معسكر إعدادي لمباراة الطائي الأولى، وجعلته يقيم معسكر مباراة الأنصار الإعدادية في المدينة المنورة في "شقق مفروشة". وعلى الرغم من الأزمة، إلا أن لاعبي الفريق لم يتأثروا بها، وحققوا انتصارين هامين على فريقين كبيرين في المسابقة.

وتأتي هذه الأزمة التي تتكرر في كثير من الأندية في ظل تأخر صرف المستحقات المالية من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم، وتزايد الأعباء المالية على رئيس النادي فيصل مدخلي الذي ظل طوال العقد الماضي يتحمل مسؤوليات النادي.

وحاولت "الوطن" استيضاح موقف النادي، إلا أنها لم تتمكن لعدم رد رئيس النادي فيصل مدخلي على الاتصالات المتكررة، وإغلاق مدير الكرة علي مكرمي هاتفه الجوال.

في المقابل، خرجت الجماهير الحطينية لاستقبال لاعبي فريقها العائدين من المدينة المنورة، تقديراً للنتائج والمستويات اللافتة، بعد ترتيبات من مجلس الجمهور بدأت من صفحة النادي على الفيس بوك.

وضجت الصفحة بعشرات التعليقات التي أكدت قدرة الفريق على تخطي الصعاب والوصول إلى دوري زين للمحترفين، وهو الإنجاز الذي طال انتظاره لرياضة جازان.