ربما يكون الوقت مبكرا للغاية لتحديد الفرق التي ستنافس على لقب بطولة ما بعد مرور أربعة أسابيع فقط من عمر الموسم، ولكن قد تساعد جولة مباريات هذا الأسبوع من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز على توجيه بعض الأصابع إلى المكان الذي قد يستقر فيه كأس البطولة في مايو المقبل.

ويستضيف تشلسي المتصدر بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه، ستوك سيتي على ملعب "ستامفورد بريدج" اليوم في الأسبوع الخامس.

وإذا أخفق تشلسي بأي شكل أمام ستوك، ستكون زمرة فرق المقدمة بانتظاره لانتزاع القمة يتقدمهم فريقا مانشستر سيتي (الرابع) وآرسنال (الثالث) اللذان يلتقيان سويا غدا.

في المقابل يحل مانشستر يونايتد (الثاني) ضيفا على ليفربول في اليوم نفسه.

ويلتقي حامل اللقب مانشستر سيتي، مع الواثق آرسنال الذي فاز في مباراته بدوري الأبطال التي جرت في اليوم نفسه ولم يتعرض لهزيمة واحدة منذ بداية الموسم.

وكان انتقال المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف أثار مخاوف عدد من جماهير آرسنال على فريقها، لكن الفرنسي آرسين فينجر مدرب الفريق نجح في إبرام العديد من الصفقات الشرائية الناجحة التي أثبتت أنها كفيلة بجعل الفريق أحد المرشحين بقوة لإحراز لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ويقوم مانشستر يونايتد برحلة قصيرة إلى ملعب "آنفيلد" حيث سيلتقي مع ليفربول الذي بدأ الموسم الحالي بهزيمتين وتعادلين في مبارياته الأربع الأولى.

ويأمل فريق القاع ساوثمبتون، الذي خسر مبارياته الأربع السابقة واهتزت شباكه 14 مرة خلالها، في تحقيق فوزه الأول بالموسم عندما يستضيف أستون فيلا اليوم.

وفي باقي مباريات الأسبوع يلتقي سوانسي سيتي مع إيفرتون وويست برومويتش ألبيون مع ريدينج وويستهام مع سندرلاند وويجان مع فولهام اليوم. بينما يلتقي نيوكاسل مع نورويتش سيتي وتوتنهام مع كوينز بارك رينجرز غدا.