عمق النصر جراح ضيفه الوحدة بفوزه عليه بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار الجولة الثامنة لدوري زين للمحترفين.

سجل أهداف النصر عبدالرحمن القحطاني وإيوفي وأحمد عباس في الدقائق 44 و60 و78، بينما تكفل بهدف الوحدة الوحيد مهند عسيري في الدقيقة 67.

ورفع بذلك النصر رصيده إلى 13 نقطة متقدما للمركز الخامس، مجمدا الوحدة على نقطته اليتيمة في مؤخرة الترتيب.

حرم حارس النصر عبدالله العنزي، الوحدة فرصة التقدم منذ مطلع مجريات الشوط الأول.

ورغم تلك الفرصة المبكرة، إلا أن الشوط عقبها لم يشهد فرصا حقيقية للمستضيف النصر الذي فشل في تهديد مرمى حارس الوحدة عساف القرني، بينما أنقذت العارضة النصراوية تسديدة للاعب ساري عمرو كانت في طريقها للمرمى.

وكاد سلمان المؤشر أن يأتي بالتقدم للوحدة عندما سدد داخل الـ18 النصراوية كرة زاحفة تصدى لها عبدالله العنزي على دفعتين كأخطر الفرص.

واستيقظ النصر في العشر الدقائق الأخيرة وهدد عن طريق أيوفي الذي أضاع انفرادات أمام مرمى الوحدة، كانت محل استياء الجماهير النصراوية، حتى نجح المتحرك عبدالرحمن القحطاني في الدقيقة 44 من تسجيل هدف النصر الوحيد في الشوط الأول، بعد تمريرة من عبده عطيف لعبها على الطاير.

تحسن الأداء من الفريقين منذ بداية الشوط الثاني، على إثر التنشيط لخط منتصفيهما، ما نتج عنه عدة محاولات لم يكتب لها النجاح، حتى تمكن إيوفي من تسجيل الهدف الثاني مستثمرا تمريرة وصلته من زميله إبراهيم غالب في الدقيقة 60.

وتحرك الوحدة بشكل أكبر بعد هدف النصر الثاني ودخول المهاجم إسلام سراج على وجه الخصوص ولم يستسلم للنتيجة، بل ظل يبحث عن تقليص النتيجة، وهو ما تمكن منه مهاجمه مهند عسيري بعد هدف النصر الثاني بـ7 دقائق من كرة تهيأت له أمام المرمى وعالجها على يسار الحارس عبدالله العنزي.

وأهدر إسلام سراج انفرادا تاما بالمرمى النصراوي وفرصة تعديل النتيجة بعدها أيضا بـ5 دقائق.

وشعر النصر بالخطر وتحرك بحثا عن تعزيز نتيجته، حتى جاءت الدقيقة 78 بذلك عبر أحمد عباس الذي استثمر تمريرة محمد السهلاوي.