يحتضن ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد اليوم، مواجهة نارية ثأرية بين إسبانيا (الماتادور) حاملة اللقب وبطلة أوروبا وضيفتها فرنسا (الديوك) ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

ويدخل المنتخبان المواجهة وهما يتشاركان الصدارة مع أفضيلة الأهداف لإسبانيا.

ومن المؤكد أن مهمة "الديوك" لن تكون سهلة أمام رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي الذين اكتسحوا بيلاروسيا 4/صفر الجمعة الماضي، لكنهم يأملون تكرار سيناريو زيارتهم الوحيدة إلى إسبانيا في بطولة رسمية حين فازوا 2/1 في تصفيات كأس أوروبا 1992 في إشبيلية بعد أن خرجوا فائزين أيضا من لقاء الذهاب في باريس 3/1.

مدرب الديوك ديشان، طالب لاعبيه بأن يتمتعوا ببرودة الأعصاب عندما يتواجدون أمام مرمى الحارس إيكر كاسياس الذي يأمل أن يحافظ على سجل "لا فوريا روخا" الخالي من الهزائم في التصفيات المؤهلة للمونديال وكأس أوروبا للمباراة الـ25 على التوالي.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي بيلاروسيا متذيلة الترتيب (دون نقاط) مع ضيفتها جورجيا (4 نقاط).

وفي مباراة قوية أخرى، يسعى المنتخب الألماني إلى تأكيد المستوى الذي ظهر به الجمعة أمام مضيفته إيرلندا (6/1)، عندما يستضيف نظيره السويدي في قمة المجموعة الثالثة.

ويبحث المنتخب الألماني عن تحقيقه فوزه الرابع على التوالي في أول مواجهة مع ضيفه السويدي على صعيد بطولة رسمية منذ أن تغلب على الأخير2/صفر في الدور ثمن النهائي من مونديال 2006 (2/صفر) الذي احتضنه على أرضه.

وفي المجموعة ذاتها، تحل إيرلندا ضيفة على جزر فارو في مباراة تبحث فيها عن نقطتها السادسة، فيما تلعب النمسا مع كازاخستان (نقطة لكل منهما).

وفي المجموعة الثانية، سيكون المنتخب الإيطالي، أمام اختبار صعب عندما يستضيف نظيره الدنماركي في ميلانو على ملعب "سان سيرو" في ثاني مواجهة بين الطرفين في تصفيات المونديال بعد نسخة 1982 حين فازت إيطاليا في روما 2/صفر وخسرت في كوبنهاجن 1/3 دون أن يؤثر ذلك على تأهلها.

وفي المجموعة ذاتها تلعب تشيكيا (4 نقاط) مع بلغاريا (5 نقاط).

وفي المجموعة الثامنة، يسعى المنتخب الإنجليزي إلى تعزيز صدارته عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره البولندي في وارسو.

ويتصدر الإنجليز المجموعة بسبع نقاط وبفارق 3 عن مونتينيغرو وبولندا، وذلك بعد فوزهم الكبير على سان مارينو (5/صفر) الجمعة في ويمبلي، لكن "الأسود الثلاثة" خاضوا مباراة أكثر من ملاحقيهما.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب أوكرانيا (نقطتان) مع مونتينيجرو، وسان مارينو (دون نقاط) مع مولدافيا (نقطة).

وفي السادسة، يسعى المنتخب البرتغالي (6 نقاط) إلى استعادة توازنه وتعويض سقوطه الجمعة أمام روسيا (صفر/1) حين يستقبل نظيره الإيرلندي الشمالي (نقطة)، فيما يبحث الروس عن تعزيز صدارتهم (9 نقاط من أصل 9 ممكنة) على حساب ضيفتهم وجارتهم أذربيجان (نقطة).