سيكون الأهلي المصري، الأقرب إلى بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف اليوم صن شاين ستارز النيجيري في إياب نصف نهائي المسابقة.

ويسعى الأهلي لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 4 أعوام، ولن يركن إلى النتيجة شبه الإيجابية، التي حققها قبل أسبوعين في مباراة الذهاب بالتعادل 3/3، والذي من شأنه أن يمنح الفريق، خيارين للتأهل للنهائي: الأول وهو تحقيق الفوز بأي نتيجة، والثاني التعادل سواء السلبي أو التعادل الإيجابي 1/1 أو 2/2، ووقتها يستفيد الأهلي من قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج القواعد عند التعادل في مجموع المباراتين.

وإذا كان الأهلي يملك 4 خيارات، وهي الفوز بأي نتيجة، أو التعادل 0/0 أو 1/1 أو 2/2، فإن بطل نيجيريا سيدخل المهمة الانتحارية وليس أمامه سوى خيار الفوز فقط بأي نتيجة، إضافة إلى خيارات أخرى من الصعب حدوثها، وهو التعادل 3/3 ووقتها يفرض على الأهلي الاحتكام إلى ركلات الحظ الترجيحية، أو التعادل بنتيجة 4/4 أو 5/5.

وربما تكون هذه المباراة الأولى التي يخوضها الأهلي في هذه البطولة، دون أن يعاني من غيابات كثيرة إجبارية، سواء للإيقاف أو للإصابة باستثناء الظهير الأيسر سيد معوض ووليد سليمان وإن كان الأخير دخل قائمة المباراة، فيما يستمر النجم محمد أبوتريكة موقوفاً، في الوقت الذي يستعيد فيه الفريق الأحمر جهود مثلثه الهجومي المكون من: عماد متعب، وأوسو كونان، ودومنيك سليفا.