في تصعيد جديد لأزمة تجميد النشاط الكروي في مصر، أكدت رابطة "صوت الرياضيين"، التي يقودها مجموعة من كبار نجوم كرة القدم الحاليين والمعتزلين عزمها على تقديم شكوى عاجلة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بزعم التدخل الحكومي.

وكشفت الرابطة عبر صفحتها الرسمية على "الفيس بوك"، عن نتائج اجتماعها الذي عقد أول من أمس، وكانت أهم القرارات الصادرة عنه الدعوة لتدشين حزب سياسي للرياضيين.

يذكر أن عددا من نجوم الكرة المصرية عبر كل عصورها وأجيالها نظموا في وقت سابق وقفتين احتجاجيتين، طالبوا خلالهما بضرورة عودة النشاط الكروي المجمد في مصر منذ كارثة استاد بورسعيد قبل 9 أشهر، وهو ما أثر سلبا على أوضاعهم المعيشية، إلا أن الوقفتين لما يكن لهما أي مردود من قبل الجهات المسؤولة، رغم أن الوقفة الثانية كانت أمام قصر الرئاسة.

وقالت الرابطة "بعد أن واصلت الجهات المعنية تجاهلها لمطالبنا المشروعة في إعادة النشاط الرياضي، وضربت بوعودها السابقة عرض الحائط دون مبرر مقنع، وغضت الطرف عن مصالح مئات الآلاف من الأسر المصرية التي تعيش على هذا النشاط الإنساني الهام، عقدت رابطة (صوت الرياضيين) اجتماعها الأول بحضور ممثلين عن الأندية واللاعبين والمدربين والإعلام الرياضي، وأسفر هذا الاجتماع عن:

* الاتجاه لتأسيس حزب سياسي يعبر عن آمال وآلام ملايين العاملين في الوسط الرياضي ويدافع عن حقوقهم المشروعة.

* تكوين لجنة للإشراف على الجانب التنظيمي والتعبير عن مطالب الرياضيين مستقبلا والتنسيق مع الجميع بخصوص الفعاليات والوقفات المقبلة حال استمرار الحال على ما هو عليه.

* الإعلان عن مساندة النادي الأهلي في لقاءي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي وتوفير كل الأجواء الملائمة لممثل الكرة المصرية في مهمته الوطنية.

* مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم للتصدي للتدخل الحكومي في كرة القدم والضغط على المسؤولين المعنيين لعودة نشاط كرة القدم في أقرب فرصة.

* تنظيم وقفة حاشدة في وقت سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق بالقاهرة وكل المحافظات المصرية حال استمرار التعنت، وبقاء الأمر بهذه الضبابية في أمر يخص ملايين المصريين".