أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس، قرارا يتضمن إيقاف رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي، لمدة أربع مباريات عن مرافقة الفريق، وذلك عقب أن دون الحكم محمد الهويش ـ الذي قاد مباراة النصر ونجران في دوري زين للمحترفين في تقريره ـ ما يؤكد تلفظ الرئيس على حكام المباراة.

وتضمن القرار تغريم رئيس النصر مبلغ 20 ألف ريال، مع التأكيد على أن القرار قابل للاستئناف.

كما أصدرت لجنة الانضباط قرارا بإيقاف لاعب التعاون ذياب مجرشي 8 مباريات مع تغريمه 15 ألف ريال، وذلك عقب محاولته التهجم على فهد المرداسي حكم مباراة التعاون والشباب في الجولة الماضية من دوري زين للمحترفين. وشددت اللجنة على أن القرار قابل للاستئناف.

كما فرضت اللجنة غرامة على لاعب الوحدة سلمان المؤشر قدرها 15 ألف ريال، بسبب رفضه إجراء مقابلة بعد نهاية لقاء الوحدة والفيصلي. وغرمت اللجنة أيضا رئيس التعاون محمد القاسم مبلغ 50 ألف ريال بسبب تهجمه على الحكام عقب نهاية لقاء التعاون والشباب.

من جانبه، استغرب رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي قرار اللجنة مشيراً إلى أنه يدل على ضعف الإدارة المؤقتة للاتحاد السعوي، وكيل لجنة الانضباط بمكيالين، وقال "كان يفترض بلجنة الانضباط أن تتحلى بالشجاعة وإلغاء العقوبة الأولى التي صدرت ضدي بعد نهاية مباراتنا مع الشباب، والتي لا تستند إلى نص نظامي أو لائحة صريحة، وكان هناك اعتراف من اللجنة بذلك الخطأ، ولكنها لم تلغ العقوبة وواصلت الأخطاء، وفرد العضلات من خلال إصدار عقوبة جديدة، رغم أنني ذهبت للحكم بعد نهاية المباراة أمام نجران من أجل النقاش معه عن قرارات معينة اتخذها، ولم أقم بما يستدعي أو يستحق العقوبة، لكن يبدو أن الاتحاد السعودي لكرة القدم المؤقت ضعيف، وغير قادر على القيام بمهامه، بدليل تقديم وتأجيل المباريات، وإصدار قرارات غامضة، مما دفع لجنة الانضباط إلى فرض سيطرتها واتخاذ قرارات غير منطقية والكيل بمكيالين مع أندية دون أخرى، فرأينا مسؤولي أندية يتجاوزون النظام ولكن دون عقوبات، وحقيقة هذا دليل على افتقادنا للأمير نواف بن فيصل الذي استقال من اتحاد القدم وظهرت جملة من الأخطاء والقرارات غير الصائبة، ونحن في النصر حريصون كل الحرص على حفظ حقوق النادي وسنعمل من أجل حفظ هذه الحقوق".

وأبدى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون ذياب مجرشي استغرابه من قرار لجنة الانضباط القاضي بإيقافه 8 مباريات، وقال "بغض النظر عن التأخر في إصدار العقوبة، بالأمس صدرت عقوبة بحق زميلي لاعب الشباب ناصر الشمراني، لماذا لم يتم إصدار العقوبتيتن في وقت واحد، فاليوم ستغادر بعثة فريقنا إلى المنطقة الشرقية وكنت على رأس القائمة المغادرة، لكن تأخر قرار لجنة الانضباط أربك أوراق مدرب الفريق، كما أن الإيقاف لثماني مباريات قرار ظالم، فأنا لم أتلفظ على حكم المباراة بأي كلمة وأتحدى أن يثبت غير ذلك".

وأضاف "أعترف أنني قد أكون مخطئا بتصرفي معه بعد نهاية اللقاء لكن من غير المعقول أن يكون تصرفي دون رد فعل من حكم المباراة، فلو كنت أريد التهجم عليه كان أمامي طوال الـ90 دقيقة، ولم يصدر أي حركة والدليل على صحة كلامي أنني لم أتلق أي إنذار".

وتابع" الحقيقة أن حكم المباراة المساعد تلفظ على مترجم الفريق وما حدث عند مدخل الحكام كان بسببه واستغرب أن يتم تجاهل هذا الأمر، لا يوجد شخص معصوم من الخطأ، ولكن للأسف الحكام لدينا كأنهم معصومون ويعاملون معاملة خاصة، الكل شاهد الظلم الذي تعرض له التعاون منذ بداية الدوري حتى مباراة الشباب الأخيرة، ولم نقم نحن كلاعبين بأي تصرف خارج عن الروح الرياضية إلا أن الكلمة التي قالها الحكم المساعد كانت شرارة تلك الأحداث، ولكن حسبي الله ونعم الوكيل، فالقرار كان ظالما جدا بحقي".

وحول تأثر فريقه بعد قرار الإيقاف، أكد مجرشي أن التعاون يضم عددا من المدافعين المميزين القادرين على تعويض هذا الغياب، مقدما اعتذاره لجماهير ناديه، وتمنى التوفيق لزملائه بتحقيق الفوز في لقاء الغد أمام هجر والعودة بالنقاط الثلاث.