يشد الأهلي المصري قبل منتصف مساء اليوم، الرحال إلى اليابان؛ لخوض مغامرته الرابعة. رقم قياسي عالمي، في بطولة كأس العالم التاسعة للأندية التي تحتضنها اليابان في الفترة من السادس وحتي السادس عشر من الشهر الجاري.

ويترأس بعثة الأهلي نائب رئيس النادي محمود الخطيب، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، ووفد إعلامي كبير. وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب حسام البدري، كشف في وقت سابق عن قائمة المونديال، والتي تضم 23 لاعبا، من بينهم لاعبون يخوضون غمار البطولة للمرة الرابعة مثل المدافع وائل جمعة ومحمد أبوتريكة، ولاعب الوسط حسام عاشور وعماد متعب، وتضم قائمة الأهلي كلا من: شريف إكرامى وأحمد عادل عبدالمنعم ومحمود أبو السعود لحراسة المرمي، ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل ومحمد نجيب ورامي ربيعة وسعد سمير وأحمد فتحى وسيد معوض وأحمد شديد قناوى للدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور ومحمد بركات وشهاب الدين أحمد ومحمود حسن وعبدالله السعيد ووليد سليمان ومحمد أبو تريكة للوسط والسيد حمدي والسنغالي دومينيك دي سيلفا ومحمد ناجي جدو وعماد متعب للهجوم، بينما خلت القائمة من المهاجم العاجي أوسو كونان بعد موافقة النادي رسميا علي إعارته إلى نادي هجر لمدة 6 أشهر، وإن كانت الصفقة تشهد تعثرا بسبب الأمور المالية، وإلى جانبه تم استبعاد 3 لاعبين آخرين وهم: أحمد صديق وأحمد شكري، والحارس الرابع مؤمن جابر.

وينتظر الأهلي الفائز من هيروشيما بطل الدوري الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي لمواجهته في الدور الثاني للبطولة في التاسع من الشهر الحالي. ومن المقرر أن يلعب الأهلي مباراة ودية في اليابان أمام شيكايو الثلاثاء المقبل.

يذكر أن الأهلي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا في 17 نوفمبر الماضي على حساب الترجي التونسي، كان رابع فريق عربي يظهر في المونديال بعد النصر والرجاء المغربي اللذين شاركا في النسخة الأولى العام 2000، والاتحاد الذي سبقه في التأهل للنسخة الثانية في اليابان 2005.

ومن جانبه أكد مدرب الفريق حسام البدري، أنه لا يطمع في أكثر من معادلة إنجاز برونزية العام 2006، لافتا إلي أن فريقه تنتظره مواجهة صعبة للغاية أمام بطل الدوري الياباني.