يأمل الأهلي المصري في دخول التاريخ من أوسع أبوابه، عندما يلاقي كورينثيانز البرازيلي اليوم بنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في اليابان.

ويمني الأهلي النفس على الأقل بتكرار إنجاز مازيمبي الكونغولي، الذي كان بلغ النهائي العام قبل الماضي عندما خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي صفر/3 في المباراة النهائية.

ويخوض الأهلي الدور نصف النهائي للمرة الثانية في 4 مشاركات له في المونديال (حل سادسا عامي 2005 و2008)، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع أوكلاند النيوزيلندي، بعد الأولى عام 2006، حين خسر في دور الأربعة أمام إنترناسيونال البرازيلي (1/2)، ثم أحرز المركز الثالث على حساب كلوب أميركا المكسيكي (2/1).

ويعول الأهلي على معنويات لاعبيه العالية، عقب التأهل إلى دور الأربعة بالفوز على هيروشيما الياباني، بطل الدولة المضيفة 2/1 بفضل هدف نجمه الدولي المخضرم محمد أبو تريكة، الذي أصبح أفضل هداف في تاريخ البطولة القارية، مشاركة مع نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي دنيلسون مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.

وسيصبح الأهلي، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في دوري أبطال إفريقيا (7)، النادي الأكثر خوضا للمباريات في البطولة العالمية، حيث سيحطم الرقم الذي يتقاسمه حاليا مع أوكلاند (7 لكل منهما).

ويدخل الأهلي مباراته في غياب قائده حسام غالي، الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي في المباراة الأولى أمام هيروشيما.

ورفض غالي السفر إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية، وطلب من المدير الفني عدم الضغط عليه بالسفر رغبة في تواجده بين زملائه ومساندتهم.

بيد أن المدرب حسام البدري يملك الأسلحة اللازمة، التي تخول له تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل البرازيل في مقدمتها محمد ناجي جدو ومحمد بركات والسيد حمدي ووليد سليمان ومحمد أبو تريكة وعماد متعب، الذي أعرب عن استيائه لعدم خوضه المباراة الأولى، بيد أن البدري امتص غضبه في جلسة منفردة رضخ بعدها المهاجم لتعليمات مدربه بعدم إثارة البلبلة بين صفوف الفريق. ولن تكون مهمة الأهلي سهلة أمام كورينثيانز العائد إلى البطولة بعد غياب 12 عاما، والساعي إلى الظفر بلقبها للمرة الثانية بلقبها الجديد، بعدما نال شرف لقب البطولة الأولى على أرضه عام 2000. وسيكون لقب البطولة الحالية مسك ختام سنتين مذهلتين لكورينثيانز، شهدتا تتويجه بلقبي الدوري المحلي عام 2011، وكأس ليبرتادوريس هذا العام.

ويدخل كورينثيانز البطولة القارية دون أن يتجرع مرارة الهزيمة أبدا، بينما لم يدخل شباكه سوى 4 أهداف.

ويلتقي اليوم أيضا، أولسان الكوري مع هيروشيما في مباراة تحديد الخامس والسادس.