يحل منتخب الإمارات ضيفا على نظيره الفيتنامي، وتلتقي أوزبكستان مع ضيفتها هونج كونج اليوم في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا المقررة نهائياتها في أستراليا عام 2015.

ويتأهل الأول والثاني إلى النهائيات مباشرة، فضلاً عن صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات الخمس، وتنضم الفرق الـ11 المتأهلة إلى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية وهي اليابان حاملة اللقب وأستراليا الوصيفة وصاحبة الضيافة وكوريا الجنوبية الثالثة، فضلا عن كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي عام 2012، وبطل كأس التحدي المقررة عام 2014.

واستعدت الإمارات للمباراة من خلال معسكر في الصين لمدة أسبوع تخللته إقامة مباراة ودية أمام كوريا الشمالية خسرتها صفر/1.

وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب أوزبكستان إلى استثمـار تفوقه الفني على هـونج كونـج وتحقيـق الفـوز الأول، خصوصا أن المبـاراة تقـام علـى أرضـه وبين جمهوره.

بدورهما، يسعى منتخبا قطر والبحرين إلى انطلاقة جيدة في التصفيات، وتستضيف قطر ماليزيا في الدوحة وتحل البحرين ضيفة على اليمن في الشارقة الإماراتية ضمن المجموعة الرابعة.

من جهته، يبحث المنتخب العراقي عن الفوز على نظيره الإندونيسي في دبي ضمن المجموعة الثالثة، بعدما أقام معسكرا تدريبيا في الإمارات استمر 6 أيام خاض خلاله لقاء تجريبيا أمام ماليزيا انتهى لمصلحته بثلاثية نظيفة.

من جانبه، يبدأ منتخب الكويت مشوار التصفيات عندما يحل ضيفا على نظيره التايلاندي في بانكوك ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي إيران ولبنان اللذين يلتقيان في طهران.

وفي مباراة أخرى من المجموعة، يحل منتخب لبنان ضيفا على نظيره الإيراني في طهران في مهمة صعبة يسعى فيها إلى تكرار الفوز الذي حقق على منافسه في الدور الرابع من تصفيات كأس العالم.

ويخوض منتخب عمان مواجهة صعبة أمام ضيفه السوري اليوم في مسقط ضمن المجموعة الأولى، وتسعى عمان إلى تحقيق الفوز على أرضها وبين جمهورها لتحقيق انطلاقة جيدة في التصفيات.

في المقابل، تكمن صعوبة المباراة بالنسبة للسوريين في ضيق استعداداتهم انعكاسا للظروف الصعبة التي تعيشها سورية جراء الأحداث الجارية.

في المباراة الثانية، يرفض منتخب الأردن غير الفوز على ضيفه السنغافوري على ملعب عمان الدولي حيث يتطلع إلى استثمار عاملي الأرض والجمهور لتسجيل فوز مبكر في خطوة أولى على طريق التأهل للمرة الثالثة إلى نهائيات كأس آسيا.