يحل الهلال ضيفاً على الفيصلي في الــ 6:15 من مساء غداً السبت في أولى مباريات  نصف نهائي كأس ولي العهد وذلك على ملعب مدنية الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة .

يسعى الهلال للحفاظ على لقبه للموسم السادس على التوالي بعدما استعان بالكرواتي زلاتكو داليتش مدرب الفريق الأولمبي عقب إقالة الفرنسي انطوان كومبواريه من أجل إعادة الفريق لمستوياته المعهودة.

واستعد الهلال للمباراة بتدريبات يومية مكثفة، حيث تنفس المدرب زلاتكو، الصعداء بعودة اللاعبين نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري، بعد أن منحهما الجهاز الطبي الضوء الأخضر للعودة للفريق عقب انتهائهما من البرنامج التأهيلي، وسيشكلان دعامة كبيرة لوسط الفريق خاصة وأن الهلال سيفقد اليوم اللاعب سالم الدوسري الذي يعاني من تمدد في العضلة الخلفية للفخذ ،كان زلاتكو ركز خلال الأيام الماضية على رفع المعدل اللياقي وتكثيف الجانب التكتيكي.

وتأهل الهلال لهذا الدور بعد فوزه على نجران 2/صفر في دور الـ16، ثم تجاوز الفتح متصدر الدوري بذات النتيجة في ربع النهائي.

في المقابل، وصل الفيصلي إلى نصف النهائي بعد فوزين في دورالـ16 على هجر 5/ 2 والوحدة في ربع النهائي 3/صفر، وسيدخل نصف النهائي بطموح كبير وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره بأمل تحقيق المفاجأة والإطاحة ببطل المسابقة لخمس سنوات متتالية والوصول للنهائي الأول في تاريخه.

                                                    النصر × الرائد

وفي بريدة يستضيف الرائد نظيره النصر اليوم في الــ 8:20 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في نصف نهائي كأس ولي العهد، وذلك في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول ولا تقبل إلا فائزاً واحداً للعبور واللعب على نهائي المسابقة.

ويسعى الرائد لتسجيل سابقة تاريخية بالوصول إلى النهائي وهوهدف لن يتنازل عنه لاعبو الفريق، بعدما شهدت أجواء النادي خلال الأيام الماضية متابعة كبيرة للوقوف على آخر استعداداته للمباراة.

وكان الرائد وصل هذه المرحلة بعد إقصائه الشباب في دور الـ16 بنتيجة 3/ 2، وتجاوز بعدها القادسية في دور الــ8 بهدف، وأكمل استعداداته بقيادة مدربه الجديد المقدوني فالتوك كستوف الذي سعى خلال الأيام الماضية لإعداد الفريق والتعرف عليه، ووضع توليفة مناسبة، كما يأمل أيضاً أن تكون بداية موفقة في أول مباراة يشرف عليه فيها رسمياً.

في المقابل، لن يتنازل النصر عن هذه الفرصة وهو يسعى جاهداً لتحقيق الفوز وعبور المستضيف والتأهل للنهائي، وقدم الفريق خلال هذا الموسم مستويات مقنعة لجماهيره، ويطمح بتتويجها بإحدى بطولات الموسم، حيث نجح مدربه الأوروجوياني كارينيو في صنع هوية للفريق.

وسيفتقد النصر غداً لخدمات حارسه عبدالله العنزي وإبراهيم غالب اللذين سيغيبان بداعي الإصابة، وجاء وصول الفريق لهذه المباراة بعد تغلبه على التعاون 4/ 2 في دور الـ16 ثم تجاوز الأهلي 2 /1 في دور الثمانية.