خطا الزمالك المصري خطوة عملاقة نحو الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا بفوزه الكبير على الغزالة التشادي 7/صفر أول من أمس بالإسكندرية في ذهاب الدور التمهيدي للبطولة التي سبق للزمالك الفوز بها 5 مرات. وسجل للزمالك أحمد جعفر (14 و45 و90) ومحمد إبراهيم (27 و84) والبوركيني عبدالله سيسيه (75 و89) وأحمد حسن (81).

ونجح الزمالك في تحطيم رقمه القياسي الخاص بأكبر انتصاراته في البطولات الأفريقية، وكانت أعلى نتيجة حققها الزمالك في دوري أبطال أفريقيا حين فاز على الجيش الرواندي بسداسية نظيفة في نسخة 2002 عندما سجل حازم إمام (هدفين)، وحسام حسن، وجمال حمزة، ومحمد صبري، ومحمد عبدالواحد. كما أن الزمالك فاز بذات النتيجة (6/صفر) على أرمي الإثيوبي أيضاً في بطولة كأس الكؤوس عام 1976.

وكان اللافت أن رئيس النادي التشادي خرج بعد المباراة أمام وسائل الإعلام المصرية، مؤكداً أن فريقه سيخسر صفر/8 في مباراة الإياب التي ستقام في تشاد في الثالث من الشهر المقبل، فيما نفى احتمالية انسحاب فريقه من البطولة بالاعتذار عن عدم خوض مباراة الإياب بعد الهزيمة المذلة التي مني بها في لقاء الذهاب، كما نفى ما تردد عن احتمالية إقامة مباراة الإياب بالإسكندرية.

وكانت جماهير الزمالك التي حضرت اللقاء في مدرجات إستاد برج العرب بالإسكندرية أطلقت هتافات عدائية ضد باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" على شاشة قناة الـ"سي. بي. سي" المصرية الفضائية الخاصة، لتعمده السخرية في برنامجه الساخر من نادي الزمالك، كونه فشل في تحقيق أي بطولة سواء محلية أو قارية منذ سنوات.