يستضيف فريق الهلال الكروي اليوم، نظيره الوحدة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في إطار مباريات الجولة 22 لدوري زين للمحترفين.

ويسعى الهلال (45 نقطة) إلى مواصلة مطاردته للفتح متصدر الترتيب، على أمل تعثر الأخير في الجولات المقبلة وتقليص الفارق الذي وصل قبل مباراة الفتح أمس أمام الفيصلي إلى 7 نقاط.

ويبدو أن مدرب الأزرق، الكرواتي زلاتكو يواجه حرجا كبيرا جراء الغياب القسري لعدد من اللاعبين في مقدمتهم ، قائد الفريق ياسر القحطاني والجوكر ياسر الشهراني والظهير الأيمن سلطان البيشي، حيث يغيب "الياسران" بداعي الإصابة، فيما يغيب البيشي للإيقاف، بينما تبدو مشاركة الثنائي، لاعب خط الوسط محمد الشلهوب والمدافع ماجد المرشدي ضعيفة، رغم دخولهما التدريبات الجماعية عقب تجاوزهما الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا.

ومن المتوقع أن يزج زلاتكو بتشكيلة تغلب عليها الوجوه الجديدة أو العناصر الرديفة، حيث ينتظر أن يدفع من البداية بلاعبين ظلوا بعيدن عن المشاركة كأساسيين، إلا أنه من المؤكد أن تضم القائمة، عبدالله السديري ومحمد نامي ومحمد مسعد والكوري يو بيونج سو ومحمد القرني.

في الجانب الوحداوي، يحاول فرسان مكة مواصلة صحوتهم المتأخرة جدا، بعد تغلبهم على الاتحاد والتعادل مع النصر في الجولتين الماضيتين، في ظل سعي الفريق للتشبث ببصيص الأمل في البقاء ضمن دوري المحترفين، حيث يقبع الفريق في مؤخرة الترتيب برصيد 7 نقاط فقط، حيث يفصل بينه وبين هجر والتعاون صاحبي المركز قبل الأخير 8 نقاط (15 لكل منهما). ويخطط مدرب الفريق، التونسي خليل عبيد الذي يجد قبولا كبيرا لدى اللاعبين، لاستثمار النقص الكبير الذي يعاني منه الهلال، بالرغم من أنه يعاني نقصا أيضا، حيث يغيب عنه نجمه البارز سلمان المؤشر بسبب البطاقة الحمراء التي تحصل عليها في اللقاء الأخير أمام النصر إلا أن الفريق يملك البديل المناسب خصوصا المتألق، البرازيلي ريتشي.