كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب كرة قدم في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة، أن والده من أشد المنتقدين لأدائه.

وقال ميسي نجم برشلونة الإسباني في مقابلة مع قناة "تي واي سي" الرياضية الأرجنتينية" "بالنسبة لوالدي خورخي، فأنا لا ألعب جيدا. عندما كنت طفلا وأسجل 4 أهداف في المباراة، كان يبحث عن أي شيء لينتقدني. هذا دفعني لأن أكون أفضل في المباراة التالية. نادرا ما قال لي والدي: لقد لعبت جيدا".

وأضاف اللاعب العبقري أنه يطبق هذه الطريقة على نفسه "أنا الناقد الأول لنفسي. هناك مباريات كثيرة أنتقد نفسي بعدها".

وهذا ما يحصل أيضا مع المنتخب الأرجنتيني"عشت لحظات سيئة مع المنتخب. لكنني اليوم أنا جاهز لسماع كل الناس، حتى الذين قسوا علي. أعلم أني لم أقدم المطلوب مع المنتخب، لكنني لم أكن الوحيد. عاش الفريق صعوبات عدة، وأراد الناس أن ألعب وأفوز بالمباريات بمفردي. قيل الكثير من الأمور الجيدة والسيئة بعيدا عن كرة القدم. لكنني بكيت أكثر من مرة، عامي 2006 و2010 عندما لم نتمكن من تحقيق أهدافنا".

وعن متابعته الرياضات الأخرى، قال ميسي (25 عاما): إنه يعشق نجم كرة السلة الأميركية كوبي براينت، "أحب كوبي براينت كثيرا، هو ظاهرة بالنسبة إلي. الأمر عينه في كرة المضرب مع لاعبين مثل فيدرير ونادال وديوكوفيتش ودل بوترو. بين لاعبي كرة القدم، هناك (مواطنه) كون اجويرو، بعيدا عن الصداقة التي تجمعنا. عندما كنت صغيرا ساعدني كثير من اللاعبين في برشلونة على غرار سيلفينيو وديكو وموتا ورونالدينيو".