ألغيت البطولة الخليجية الـ32 للأندية للكرة الطائرة، التي كان مقررا أن تنطلق أمس في ضيافة العين الإماراتي، وذلك بعد اعتذاره عن استضافتها قبل انطلاقها بساعات، بحجة عدم السماح بمشاركة لاعبيه الأربعة الذين تم اختيارهم من الأندية الإماراتية، وانسحاب الشباب الإماراتي لذات العذر.

وجرت محاولات أول من أمس لاحتواء الأزمة بين اللجنة الفنية للبطولة ومسؤولي العين والشباب الإماراتيين، لكنها باءت بالفشل، على الرغم من موافقة الناديين على إبعاد لاعبين من كل فريق، إلا أنهما تراجعا عن تلك الموافقة، ما حدا بأمين عام اللجنة التنظيمية وليد أمان، إلى تأجيل الاجتماع حتى صباح أمس، إلا أن نائب رئيس نادي العين غانم الهاجري، حضر للجنة التنظيمية أمس وقدم اعتذار العين عن تنظيم البطولة.

وعلق أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة على قرار اعتذار العين عن الاستضافة بقوله: "بذلنا جهودنا لثني العين عن الاعتذار، لكنه أصر على مشاركة لاعبيه الأربعة، وهذا مرفوض حسب اللوائح والأنظمة، وهو مطبق في كل البطولات، وآخرها العام الماضي عندما تم رفض مشاركة أحد اللاعبين مع أحد الفرق العمانية وتمت الاستجابة، وأبعد عن البطولة". وأضاف: "سنعقد اليوم اجتماعا طارئا لتحديد الدولة البديلة وهي مملكة البحرين، ولكن ذلك يقف على مدى إمكانية الاستعداد للتنظيم في غضون ثلاثة أيام مقبلة".

بدوره، أشار أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة عبدالعزيز القرناس، أن اللوائح طبقت على كل الفرق دون استثناء. وأضاف "رفضنا للاعبي العين والشباب الأربعة كونهم لعبوا مع أنديتهم الأصلية قبل 5 أيام وهذا مخالف للوائح البطولة، وطلبنا منهم إبعادهم واستجابوا بداية، لكنهم تراجعوا وأعلنوا الانسحاب والاعتذار عن التنظيم".

وبين المشرف على طائرة الهلال منصور الشريف، أن فريقه سيواصل معسكره في دبي حتى نهاية الأسبوع ثم يعود للرياض بعد معرفة الموعد الجديد للبطولة ومكان إقامتها".