يستقبل منتخب الكويت نظيره الإيراني اليوم في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات بطولة كأس آسيا في كرة القدم والمقررة نهائياتها في أستراليا عام 2015.

وكان من المقرر إقامة مباراة القمة الخميس الماضي بيد أن الاتحاد الكويتي للعبة وافق على تأجيلها إلى الغد بناء على طلب تقدم به نظيره الإيراني إفساحا للمجال أمام اللاعبين للاحتفال بعيد النيروز الذي يحتل مقاماً كبيراً في إيران.

وكان لبنان تغلب على تايلاند 5-2 في الجولة نفسها في 22 مارس الجاري واحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين، بينما تشغل إيران الصدارة بثلاث نقاط من مباراة واحدة متقدمة على الكويت بفارق الأهداف فقط. ويتأهل الأول والثاني إلى النهائيات مباشرة.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز إيران على لبنان 5-صفر في طهران، والكويت على تايلاند 3-1 في بانكوك. ويدخل منتخب الكويت، بطل 1980 والذي احتل المركز 113 في التصنيف الشهري الأخير للاتحاد الدولي، المباراة قادما من فوز ودي صعب حققه على ضيفه الفلسطيني 2-1 قبل أيام وجرى خلال تجربة جل اللاعبين. وقد يعمد مدرب الكويت إلى منح بدر المطوع امتياز تنظيم الألعاب من وسط الملعب وتمرير الكرات إلى الهداف يوسف ناصر العائد من الإيقاف، في وقت يغيب فيه عن الفريق كل من وليد علي المصاب وفهد العنزي الموقوف لاعتراضه على استبداله خلال الجولة الافتتاحية.

وعكف الجهاز الفني لمنتخب الكويت قبل فترة على متابعة لقطات من مباريات سابقة لمنتخب إيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل، وإقامة مباريات ودية، فضلا عن مواجهة لبنان الأخيرة في تصفيات كأس آسيا، بغية تحديد نقاط القوة والضعف لديه.

في المقابل، يقود منتخب إيران المدرب البرتغالي المعروف كارلوس كيروش الذي سبق له الإشراف على منتخب بلاده وفريق ريال مدريد الإسباني، فضلا عن دوره كمساعد للأسكتلندي أليكس فيرجوسون مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي.