تواجه بطولة الدوري المصري شبح الالغاء مجددا ..وذلك علي خلفية اصطدامها بازمات جديدة في الساعات الاخيرة .. كان اخرها رفض ادارات ملاعب القوات المسلحة استضافة أي مباريات مقبله في البطولة المحلية علي خلفية تعرضها لخسائر ماديه فادحة نتيجة تجدد اعمال الشغب الجماهيرية ، وهو الامر الذي اجبر لجنة المسابقات الرئيسية باتحاد الكرة المصري امس الاربعاء عن اعلان تأجيل مباراتى الاهلى مع غزل المحلة ، والزمالك مع الاتحاد السكندرى اللتان كان مقررا لهما غدا وبعد غدا فى المرحلة العاشرة من عمر الدورى ، الاولي في مرحلة الاياب ، لأجل غير مسمى.

وكشفت اللجنة عن رفض ملعب برج العرب استضافة المباراتين، على ان يتم تحديد موعد المباراتين الجديد فور ايجاد ملعب لاستضافة اللقاءين.. في الوقت الذي رفض فيه ملعب المكس بالاسكندرية وهو تابع ايضا للجيش المصري انقاذ الموقف واستضافة المباراتين .. فيما لا تزال وزارة الداخلية ترفض تأمين أي مباراة تقام علي ملاعب الاندية .

يذكر ان ملاعب برج العرب بالاسكندرية والدفاع الجوي بالقاهرة قد شهدت اعمال شغب جماهيرية علي هامش خوض اندية الاهلي والزمالك والاسماعيلي لمبارياتهم في بطولتي دوري الابطال الافريقي، وبطولة الاندية العربية ، وقامت اداره الملعبين بفرض غرامات مالية علي الاندية الثلاثة .. الي جانب الاعلان عن رفضا استضافه أي مباراة مقبله لاي من الاندية المصرية في أي من البطولات المحلية والقارية والعربية .. وهو الامر الذي دفع وزير الرياضة المصري العامري فاروق الي اصدار فرمان بمنع الحضور الجماهيري في أي من البطولات الخارجية .

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الدولة للرياضة على الانترنت عن الوزير قوله إنه "على ضوء الأحداث التي صاحبت مباريات كرة القدم لأندية الزمالك والأهلي والاسماعيلي وما ترتب على تلك الأحداث من تعرض سلامة الجمهور للخطر والمنشآت للإتلاف حيث تقرر عدم حضور الجماهير لأية مباريات محلية أو عربية أو افريقية للأندية الرياضية حرصا على سلامة الجماهير وحماية المنشآت الرياضية."

ويعني هذا خوض أندية الأهلي والزمالك ممثلي مصر في دوري أبطال افريقيا الاهلي والزمالك ، والإسماعيلي وإنبي الثنائي الذي ينافس في كأس الاتحاد الافريقي لمبارياتها في المسابقتين بدون جمهور.

وعوقب الأهلي أكثر أندية مصر فوزا بالألقاب بسداد نصف مليون جنيه (نحو 73 ألف دولار) قيمة التلفيات في استاد الجيش ببرج العرب بعدما حضرت مجموعات مشجعيه المتحمسين المعروفة باسم التراس أهلاوي مباراة للفريق للمرة الأولى منذ أكثر من عام.

ومن المتوقع أن تكون الأحداث سببا في عقوبات أخرى ضد الأهلي حامل لقب دوري أبطال افريقيا بعد أن أشعلت الجماهير التي يقدر عددها بعدة آلاف الألعاب النارية بكثافة خلال المباراة وألقت بعضها على أرض الملعب خلال سير اللقاء وهو ما يهدد الفريق بمزيد من العقوبات من الاتحاد الافريقي للعبة.

وسقط أحد المقذوفات بالقرب من حارس مرمى الفريق الكيني قبل لحظات من تسجيل عماد متعب الهدف الثاني للأهلي الذي فاز 2-صفر وتفوق 4-1 في مجموع المباراتين ليتأهل لدور الستة عشر. واعترض الفريق الزائر على الهدف قبل أن تستكمل المباراة بعد ذلك..كما اشتبكت مجموعة من جماهير الاسماعيلي مع الشرطة بعد خروجه من كأس الاتحاد العربي بركلات الترجيح الاسبوع الماضي امام ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري

يذكر ان مباريات الدوري المصري الذي انطلق بعد عام من التوقف ، فبراير الماضي ، تقام بدون جمهور ، وان كان يسمح لعدد محدود بحضور مباريات الأندية في المشاركات الخارجية.