يسعى نادي الشباب لضمان تحقيق المركز الأول عندما يلتقي الجيش القطري غداً الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة الخامسة "قبل الأخيرة"للمجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم .

ويلتقي ضمن المجموعة ذاتها الجزيرة الإماراتي مع تراكتور سازي تبريز الإيراني في أبو ظبي .

الشباب يدخل اللقاء برصيد 10 نقاط ,بعد أن ضمن التأهل عن المجموعة إلى الدور الثاني منذ الجولة الماضية بفوزه على تبريز الإيراني بهدف دون مقابل في إيران وبالتالي فإن فوزه غداُ يعني ضمان تحقيق المركز الأول , فيما ليس أمام الجيش" الثاني " بـ 5 نقاط سوى الفوز لتعزيز آماله بحجز البطاقة الثانية إلى الدور المقبل على اعتبار أن لقاءه الأخير في الدور الأول سيكون في إيران وأمام منافسه الآخر على البطاقة الثانية تبريز الإيراني الذي يحتل المركز الثالث بأربع نقاط .

وفي المباراة الثانية ، سيحاول الجزيرة الذي يحتل المركز الرابع بنقطتين أن يحقق فوزه الأول في البطولة هذا الموسم بعد أن خسر اثنتين وتعادل في مثلهما، لكن مهمته ستكون في غاية الصعوبة أمام الفريق الإيراني الساعي إلى عدم إهدار أي نقطة في الجولتين الأخيرتين أملاً بخطف البطاقة الثانية ومرافقة الشباب إلى الدور الثاني .

الاتفاق السعودي ×باختاكور الأوزبكي

وفي المجموعة الثانية يتطلع الفريق الكروي الأول في نادي الاتفاق إلى تحقيق الفوز على باختاكور الأوزبكي حينما يستضيفه غدا على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام،ساعياً للحصول على إحدى بطاقتي المجموعة، في حين يحتاج باختاكور إلى نقطة واحدة فقط لإعلان تأهله، فيما لو تعثر الشباب الإماراتي أمام لخويا القطري في المباراة الثانية في ذات المجموعة.

ويتصدر لخويا ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن باختاكور الثاني، ويأتي الاتفاق ثالثاً وله 4 نقاط، مقابل 3 نقاط للشباب الأخير.

ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض متصدر مجموعته في الدور الاول.

وسيرمي مدرب الاتفاق البولندي سكورزا بكل أوراقه منذ البداية مركزاً على الجانب الهجومي بحثاً عن هدف مبكر يمنح لاعبيه دفعة معنوية لزيادة الغلة التهديفية.

ويتوقع أن يدخل الاتفاق المباراة بتشكيلة تضم فايز السبيعي في حراسة المرمى، وفي الدفاع البرازيلي كارلوس سانتوس وماجد العمري وعلي الزبيدي وحسن كادش، وفي الوسط عبدالله الدوسري وإبراهيم البراهيم ويحيى الشهري وحمد الحمد، وفي الهجوم الثنائي صالح بشير ويوسف السالم.

أما باختاكور الذي قد يلجأ إلى أسلوب دفاعي لانتزاع نقطة التعادل فيعوّل على عبدالخالق تيمر صاحب الهدف الوحيد في لقاء الذهاب في طشقند، ورحمانو برودييف وفابيو بينتو وشيرزود كريموف وراول ريسكو وفارهود تاجديف والكساندر فيزيخ.

وفي المباراة الثانية من المجموعة يتطلع لخويا القطري الى حسم تأهله الى الدور الثاني عندما يحل ضيفاً على الشباب الاماراتي في دبي

وسيضمن لخويا التأهل في حال عودته من دبي بالنقاط الثلاث، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة الاتفاق وباختاكور، ومهما كانت نتيجته أيضاً في الجولة الاخيرة.