يسعى نادي الاتفاق لحسم تأهله عندما يلتقي مساء غدا مُضيفه لخويا القطري في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لنيل بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم , فيما يلتقي في المباراة الثانية باختاكور الأوزبكي مع الشباب الإماراتي .

ويتصدر لخويا القطري الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة أمام الاتفاق وباختاكور، ويأتي الشباب رابعاً ب 6 نقاط .

ويدخل الاتفاق ولخويا القطري في مباراة قوية ,إذ يأمل كل منهما في حسم تأهله وعدم انتظار نتيجة المباراة الثانية بين باختاكور والشباب الإماراتي.

وستكون مهمة الاتفاق صعبة خاصة وأن الفوز هو الورقة الرابحة التي تضمن تأهله بغض النظر عن صراع باختاكور والشباب، والرغبة في الفوز ستدفعه للعب الهجومي وهي مغامرة غير مأمونة أمام فريق قوي مثل لخويا .

يخوض لخويا المباراة بفرصتي التعادل والفوز، بينما يبحث الاتفاق عن الفوز، وقد يفيده التعادل إذا انتهت المباراة الثانية بالتعادل أيضا .

ويطمح لخويا لأن يكون الفريق القطري الثالث المتأهل إلى الدور الثاني بعد الجيش (المجموعة الاولى) والغرافة (المجموعة الثانية)، وفي حال نجح في ذلك ستكون المرة الأولى التي تتخطى فيها ثلاث فرق قطرية الدور الأول في تاريخ مشاركاتها في البطولة الآسيوية .

التعادل يقود لخويا لكنه قد يفقده صدارة المجموعة، ولذلك يسعى للبقاء في المركز الأول لكي يخوض مباراته في الدور الثاني على أرضه، إذ يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

تبدو المهمة صعبة أمام لخويا بسبب غياب هدافه سيباستيان سوريا للطرد في المباراة السابقة أمام الشباب الإماراتي ، إلى جانب غياب الجزائري مجيد بو قرة قائد الدفاع والظهير الأيمن تريسور للإيقاف، ما يصعب المهمة أمامه .

وفي المباراة الثانية، يسعى الشباب الإماراتي إلى العودة من طشقند بفوز ثمين جداً يضعه في الدور الثاني، لكن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق لأن مضيفه يتطلع إلى نفس الهدف ولن يفوت الفرصة على أرضه وبين جمهوره لمواصلة مشواره في البطولة .

وفي المجموعة الأولى، يلتقي الشباب السعودي مع الجزيرة الإماراتي، وتراكتورسازي تبريز الإيراني مع الجيش القطري.

ويتصدر الشباب السعودي الترتيب برصيد 10 نقاط ، يليه الجيش القطري ب 8 نقاط ، وهما ضمنا تأهلهما إلى الدور الثاني من الجولة الماضية، ويأتي الجزيرة ثالثا وله 5 نقاط ، مقابل 4 نقاط لتراكتورسازي الإيراني .