ودع فريق الاتفاق بطولة دوري أبطال آسيا إثر خسارته أمام مضيفه لخويا القطري أمس صفر/2 في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، وتأهل لخويا إلى الدور الثاني للمسابقة متصدرا المجموعة بـ11 نقطة، يليه الشباب الإماراتي(9 نقاط) الذي تأهل هو الآخر بعد فوزه على باختاكور 2/ 1 في طشقند، بينما تراجع الاتفاق ثالثا بفارق الأهداف عن باختاكو الأخير.

وفي المجموعة الأولى، انفرد الشباب بصدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة عقب فوزه أمس على الجزيرة الإماراتي في الرياض2 /1، سجل للشباب ناصر الشمراني وبدر السليطين وللجزيرة إيراهيم دياكيه، وحل الجيش القطري ثانياً برصيد 11 نقطة، بينما خرج الجزيرة الإماراتي وتراكتور الإيراني، وسيلاقي الشباب نظيره الغرافة القطري في دور الـ16.

لخويا × الاتفاق

بدأت المباراة بهجوم متبادل، إلا أن لخويا كان الأكثر وصولا إلى مرمى الاتفاق، وخطف مهاجمه البرازيلي لويز مارتن الهدف الأول (11) من تسديدة قوية عن يسار الحارس فايز السبيعي بعد أن نجح في المرور من بين مدافعي الاتفاق.

حاول بعدها لاعبو الاتفاق الضغط على مضيفهم الذي لم يتراجع بل بحث هو الآخر عن تعزيز النتيجة بمواصلة هجومه، وكان الأكثر استحواذا على الكرة.

ووضح مع بداية الشوط الثاني رغبة الاتفاق في تعديل النتيجة، ليرتفع رتم اللعب بين الفريقين وبشكل أفضل مما كان عليه الحال في الأول، وتمكن لخويا من تعزيز تقدمه بهدف ثان (66) عن طريق خالد مفتاح، مما صعب مهمة الاتفاقيين وظل الحال على ما هو عليه إلى نهاية اللقاء.

الشباب × الجزيرة

بدأ الشوط الأول بتسديدة مباغتة من عمر الغامدي من منتصف الملعب في أقصى الزاوية اليمنى لحارس الجزيرة خالد عيسى الذي نجح في التصدي لها ببراعة، بعدها تسيد الجزيرة المباراة وتقدم بهدف السبق عن طريق إبراهيم دياكيه (29) الذي تلقى تمريرة في العمق الشبابي وأرسلها أرضية زاحفة لم يحسن وليد عبدالله التعامل معها لتسكن الشباك.

وكاد سبستيان تيجالي يخطف التعادل من رأسية تصدى لها الحارس خالد عيسى، ثم عاد نفس اللاعب وهدد مرمى الجزيرة برأسية أخرى أبعدها الحارس.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع كاد الجزيرة يحرز الهدف الثاني عن طريق علي مبخوت الذي توغل من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية لدياكيه الذي صوب كرة قوية تصدى لها وليد عبدالله.

ونجح الشباب مع بداية الشوط الثاني من تعديل النتيجة عن طريق ناصر الشمراني الذي استفاد من عرضية حسن معاذ المتقنة، وفي الدقيقة 79 نجح البديل بدر السليطين من إحراز الهدف الثاني للشباب بعد أن وضع كرة رائعة في الزاوية البعيدة عن الحارس من خارج منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه مدافع الجزيرة خالد سبيل لتعمده الخشونة مع علي عبدالله الأسطا واعتدائه بعدها على كماتشو.