اقتربت قنوات الدوري والكأس القطرية من تصوير ونقل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الذي سيحتضنه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في 29 مايو الجاري.

وعلمت "الوطن" أن مدير قنوات الـدوري والكأس عيسـى الهتمي تلقى دعوة رسمـية من مدير عام القنـوات الرياضـية السعودية الدكتور محمد باريان لنقل الحدث الكبير والاستفادة من الإمكانات العالية التي تملكها القناة القطرية، خصوصا بعد انسحاب شركة الخبير الرياضي أخيرا من نقل مباريات الدوري وعدم وجود طاقم كافٍ لنقل اللقاء الختامي للموسم الرياضي السعودي الذي من المنتظر أن يشهد متابعة كبيرة على المستويين المحلي والإقليمي، ويرغب المسؤولون أن يظهره النقـل التلفزيوني بأجمل حلة.

وستحشـد قنـوات الدوري والكـأس كـل طاقتهـا الفنيـة والإدارية، مع تبقي أيام معـدودة على الحدث الكبير، حيـث من المنتظر أن تصـل للرياض 33 كاميـرا بتقنيـة الوضوح العالي (HD)، بـجـانب توفير الكاميرا العنكبوتيـة (Spider cam)، وانتـداب أكثـر من 60 فردا من طاقـم القناة للري اض ما بين إداريي ن وفنيين ومخرجين من جنسيـات مختلفة "إسبانـيا وفرنسا والبرتغال".

وتدرس إدارة قنوات الكأس فكرة انتداب برنامـج المجلـس الذي يقدمه المذيع خالد جاسم وبثـه بشكل مباشر من الرياض، بحضور ضيوفها المعتادين، وتقديم الدعوة لإعلاميين سعوديين، وذلك لمواكبة أحداث النهائي وتقديم حلقتين قبل المباراة وبعدها.