وضع غرم العمري وكيل أعمال لاعب الاتفاق المنتقل حديثا لنادي النصر يحيى الشهري، شرطا يلزم نادي النصر بدفع مبلغ 100 ألف ريال عن كل شهر تأخير، في حال تأخره في دفع الدفعة السنوية المستحقة عليه تجاه اللاعب.

وكان العمري، الذي أنهى الصفقة لصالح النصر قد وضع الشرط الجزائي لضمان استلام موكله مستحقاته المالية في وقتها المحدد، وهو ما وافقت عليه الإدارة النصراوية.

وعلمت "الوطن"، أن الشهري بإمكانه التوقيع للنصر أو لأي ناد يرغب في الانتقال إليه في حال عدم استلامه مرتب 3 أشهر دون الرجوع لناديه الأصلي بغض النظر عن دخوله فترة الأشهر الـ6، وهو الأمر الذي استند عليه اللاعب في حال لو تعطلت الصفقة من قبل الاتفاقيين، حسب ما تنصه عليه لائحة الاحتراف التي يجهلها كثيرون.

يذكر أن الصفقة كلفت النصر حسب ما أكده لـ"الوطن" مصدر مقرب من اللاعب، رغم تحفظ اللاعب ووكيل أعماله وبقية الأطراف 13 مليون ريال لناديه الاتفاق مقابل السنة المتبقية من عقد الشهري، ومبلغ 35 مليون ريال حصة اللاعب تسلم له على دفعات خلال 5 مواسم يلعبها للنصر، لتعتبر الصفقة الأعلى في تاريخ الكرة السعودية على مستوى اللاعبين المحليين.

واكتظت صالة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بالنادي أمس، بحضور جماهيري وإعلامي كبير لمتابعة المؤتمر الصحفي للرئيس النصراوي الأمير فيصل بن تركي، مع الشهري ووكيل أعماله غرم العمري.

وأعرب الأمير فيصل عن سعادته الكبيرة بانضمام نجم دولي وكبير بإمكانات الشهري لصفوف فريقه، قائلا: "أي ناد يتمنى الظفر بخدمات يحيى، ونجحنا في الحصول على توقيعه لمصلحة نادينا بعد سلسلة من المفاوضات تكللت ولله الحمد بالنجاح"، متمنيا أن يكون أفضل صانع الألعاب في الخليج، مؤكدا في الوقت ذاته أنه قادر على ذلك للموهبة الكبيرة التي لديه.

وزاد الرئيس النصراوي أن عرض ناديه هو الوحيد المقدم لنادي الاتفاق، مشيرا إلى أن الشهري كان دائما في باله، وأنه سبق له مفاوضة ناديه لضمه الموسم الماضي، إلا أن عقده المرتفع حال دون إتمام انتقاله حينها، مقدما شكره للمهندس عبدالله العمراني، ولعضو آخر ـ لا يرغب في ذكر اسمه ـ على المساهمة في الصفقة.

من جانبه، قدم الشهري شكره لجماهير النصر التي طلبته بالاسم، قائلا: "شرف كبير أن جماهير العالمي تطلبني لأرتدي قميص ناد كبير مثل النصر، وأتمنى أن أوفق مع زملائي لإرضائها في منافسات الموسم المقبل"، مشيرا إلى أن اللعب لناد كبير مثل النصر شرف لأي لاعب كرة قدم لتاريخه الكبير وجماهيريته الكبيرة. وأضاف أن رغبة جماهير النصر بثت لديه الحماس والرغبة في اللعب، وقال: "نجوم النصر كثر، ولكن الأبرز والذين أتمنى أن أحذو حذوهم هم الأسطورة ماجد عبدالله وفهد الهريفي ومحيسن الجمعان ويوسف خميس، وأتوقع أني اخترت المكان المناسب".

أما العمري فأكد أنه حريص كل الحرص على أن يبرز اللاعب مع فريقه الجديد، مشددا أنه يتمنى له التوفيق، مشيرا إلى أن المفاوضات لم تكن سهلة، لولا نجاح الأمير فيصل بن تركي، في إنهاء الصفقة كاملة وكسب توقيع اللاعب بإقناع ناديه الاتفاق بالتنازل عن المدة المتبقية.

وأضاف: "النصر منبع النجوم وقدم للكرة السعودية نجوما مميزين أمثال ماجد عبدالله وفهد الهريفي ومحيسن الجمعان"، مشيرا إلى أن هناك 5 أندية كانت ترغب في ضم اللاعب لصفوفها، لكن جدية النصر حسمت الموقف.وعلى صعيد مختلف، حجبت الإدارة النصراوية شعارات الشريك الاستراتيجي، الاتصالات السعودية في توقيع العقد مع الشهري لانتهاء العقد رسميا بين الطرفين، ومن المنتظر أن تبدأ التركيز خلال الأيام القليلة المقبلة على مسألة العقد الاستثماري الجديد للنادي، بعد أن أنهت ملفات اللاعبين تقريبا بالتعاقد مع الشهري والتوقيع مع الأجانب ما لم تطرأ مستجدات لدى الجهاز الفني للنادي بقيادة الأوروجوياني كارينيو.

على الصعيد الاتفاقي، يقوم وكيل اللاعبين سلطان البرقان، وماجد العمري، بعرض العروض التي تلقاها على اللاعبين للمفاضلة بينها، تمهيدا لاختيار العرض المناسب في ظل تواضع عرضي ناديهما.