مرة جديدة يجد المدرب الروماني إيلي بلاتشي أقدامه في دوري المحترفين السعودي، بعد توقيعه مساء أول من أمس عقداً لتدريب النهضة لموسم واحد يقوده خلاله في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، دون الكشف عن القيمة المالية لهذا التعاقد.

ويمتلك بلاتشي سجلاً حافلاً مع عدد من الأندية العربية التي أشرف على تدريبها، حيث أشرف في بدايته التدريبية على الأفريقي التونسي وحقق معه بطولات الدوري والكأس وبطولة أفريقيا، ثم رحل للرجاء المغربي وحقق خمس بطولات خِلال عامين، وانتقل بعدها لتدريب الشباب الإماراتي وأحرز معه الدوري والكأس في إنجاز غير مسبوق.

وفي عام (97) أشرف على تدريب النصر السعودي وحقق معه بطولة كأس الخليج، ثم انتقل عام (98) للإشراف على الهلال وحقق معه بطولة كأس الخليج والبطولة الآسيوية وبطولة الدوري السعودي.

وانتقل بعد ذلك لتدريب نادي العين الإماراتي وأعاده إلى واجهة البطولات عندما حقق معه بطولة الدوري وبطولة الكأس وكأس السوبر الآسيوي وبطولة أبطال العرب وثالث آسيا، ثم درب السد القطري وأحرز معه بطولة العرب.

وعاد بلاتشي لتدريب الهلال السعودي مرة أخرى عام (2003) ولم يحالفه النجاح رغم وصوله للمباراة النهائية.

وعلى صعيد ذي صلة، جددت إدارة النادي عقد اللاعب عبدالحليم العمودي لسنتين على الرغم من دخول عدة أندية لخطفه، إلا أن سرعتها في إنهاء إجراءات تجديد عقده حسمت الأمور مُبكراً.

على صعيد آخر نفت إدارة نادي النهضة في بيان رسمي استقالة رئيس النادي فيصل الشهيل.

وعلق الشهيل على خبر نشرته إحدى الصحف قائلاً "لا صحة للخبر، وأنا مُستمر، وليس لدي نية بتاتاً في تقديم استقالتي".

واستطرد "تلقيت اتصالاً من أحد الإعلاميين قبل فترة ليست قصيرة، وسألني عن كيفية جلب موارد مالية للنادي عن طريق أعضاء الشرف وأجبته أن مصاريف دوري عبداللطيف جميل كبيرة، وتحتاج إلى وقفة كبيرة من جانب أعضاء شرف النادي كافة، بل شدّدت في حديثي معه على أن الوضع المالي صعب للغاية ومتى ما كانت المادة موجودة فأعتقد أن الوضع سيكون مريحا بالنسبة لنا في النادي وسنقف على تجهيز احتياجات الفريق الكروي الأول بشكل قوي خِلال الاجتماع الذي سيتم عقده في النادي بحضور أعضاء الشرف".

وأردف "هذا ما ذكرته للصحفي بالحرف الواحد، وأنا باق في منصبي بجانب زملائي أعضاء مجلس إدارة النادي".