بلغ العداء السعودي يوسف مسرحي اليوم ،نهائي سباق 400 م في بطولة العالم الـ14 لألعاب القوى المقامة حاليا في موسكو حتى الأحد المقبل.

وحجز مسرحي بطاقته عن جدارة واستحقاق باحرازه المركز الأول في المجموعة الأولى برقم قياسي عربي وسعودي قدره 61 .44 ثانية أمام الأميركي طوني ماكواي (66 .44 ث).

وكان الرقم القياسي السعودي السابق بحوزة مسرحي نفسه هو 72 .44 ثانية سجله في البطولة العربية في الدوحة هذا العام عندما انتزع الذهبية. كما أن رقم مسرحي أمس هو ثاني افضل توقيت في التصفيات خلف الأميركي لاشون ميريت بطل مونديال دايجو 2011 والذي تصدر المجموعة الثانية بزمن 60 .44 ثانية.

ومن شأن الرقم الذي سجله مسرحي أن يضعه في حارة جيدة في الدور النهائي، علما بأنه أمس كان في الحارة الثامنة.

وتابع مسرحي تألقه اللافت هذا الموسم، فبعد رقمه القياسي العربي والخليجي والسعودي في الدوحة، أحرز المركز الاول في لقاء أوسلو ضمن الدوري الماسي بزمن 33 .45 ثانية.

وتعقد آمال كبيرة على مسرحي ومواطنه عبد العزيز محمد لادان (800 م)غداً لافتتاح باكورة ميداليات العرب في المونديال الحالي ومنح السعودية ميداليتها الثانية في بطولة العالم والأولى منذ تتويج سعد الشمري ببرونزية سباق 3 آلاف موانع في مونديال جوتبورج 1995.

يذكر انه لم يكن أكثر المتفائلين من متابعى ألعاب القوى السعودية يتوقع أن يبزغ نجم مسرحي في سباقات السرعة عندما انخرط في صفوف نادي حطين بمنطقة جازان (جنوب السعودية) وتحديداً في درجة الشباب.