عاش الاتحاديون ليلة فرح وابتهاج بالفوز الكبير الذي حققه فريقهم الكروي الأول على نظيره الشباب أول من أمس 4 /1 في افتتاح مشاركته في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وجاءت فرحة الاتحاديين بالانتصار مضاعفة، خصوصاً أنه جاء عقب جملة تغريدات أطلقها رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم "عبدالله البرقان" الذي كان يرفع درجة الأمل بقرب الفرج الاتحادي بتسجيل أجانب الفريق، قبل أن ينهي ذلك بإعلانه قبيل بداية المباراة أن النادي لم يستكمل الأوراق اللازمة لقبول تسجيل محترفيه.

وعلى خلفية هذه التطورات، كان منطقياً ذلك الاستقبال الحافل الذي حظي به الفريق في مطار الملك عبدالعزيز بجدة عند وصوله في ساعة مبكرة صباح أمس، حيث تغنى الجمهور بلاعبي الفريق، على الأخص مختار فلاتة الذي سجل سوبر هاتريك (4 أهداف) في مرمى الشباب دفع بها فريقه إلى صدارة ترتيب الفريق في الجولة الأولى.

ويخشى الاتحاديون أن يؤدي هذا الفوز العريض إلى تخدير الإدارة التي عجزت حتى الآن عن حل مسألة الديون وتسجيل اللاعبين المحترفين الذين اقتصر دورهم في مباراة السوبر ولقاء الشباب على الحضور إلى ملعب المباراة لدعم زملائهم من المدرجات فقط، وسط مؤشرات لا تبشر بقرب انتهاء هذه المشكلة في ظل تمسك الثنائي "حمد المنتشري" و"رضا تكر" بمستحقاتهما، وإن كان الأول أظهر بعض الليونة في موقفه بإعلانه عن استعداده للقبول بنصف مستحقاته وجدولة الباقي مع اتهامه للإدارة بعدم تقدير تاريخه الطويل مع الفريق وعدم معاملته مثل اللاعبين الكبار الذين حصلوا على مستحقاتهم كاملة، قاصداً "سعود كريري" و"أحمد الفريدي" و"أسامة المولد". من جهة أخرى، رفع عضو الشرف "منصور البلوي" حملاً ثقيلاً عن الإدارة الاتحادية بإعلانه عن تكفله بمكافأة الفوز على فريق الشباب بعد وعده بتسليم اللاعبين مبلغ خمسة آلاف ريال عقب نهاية المباراة. ويعود الفريق الاتحادي مساء اليوم للتحضير لمواجهة العروبة التي ستقام السبت المقبل.