قدم نادي الاتحاد أمس احتجاجاً رسمياً إلى الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم يطالب فيه بإلغاء البطاقتين اللتين أشهرتا في وجه لاعب فريقه الكروي الأول مختار فلاتة الذي غادر لقاء فريقه الماضي أمام العروبة عند الدقيقة 34 ببطاقة حمراء، مما كان له تأثيره الواضح على مستوى الاتحاد الذي خسر المباراة بهدف وحيد.

وتضمن الاحتجاج الاتحادي صوراً ولقطات تلفزيونية توضح خطأ قرار الحكم، كما استند الاحتجاج أيضاً إلى آراء خبراء التحكيم حيال الحالتين اللتين نال فيهما فلاتة البطاقتين.

وكان الاتحاديون شنوا هجوماً عنيفاً على الحكم عامر الشهري بسبب أخطائه في طرد اللاعب واحتساب خطأ عكسي على الفريق دون أن يحتسب ركلة جزاء أجمع المحللان التحكيميان عبدالرحمن الزيد ومحمد الفودة على أن فلاتة ظلم ظلماً صريحاً بقرارات الحكم في اللقاء.

وعلى الرغم من الاتفاق على تحميل جزء كبير من المسئولية للحكم، إلا أن الخسارة أعادت الاتحاديين للحديث مجدداً عن وضع الفريق وعدم تسجيل اللاعبين المحترفين بسبب أزمة الديون، خصوصاً أن الخسارة أمام فريق صاعد حديثاً كان لها وقعها المدوي، وشكلت ضربة قوية لنادي الاتحاد ولطموحه في المنافسة على لقب بطولة الدوري.

كما حمل بعض الاتحاديين مدرب الفريق، الإسباني بينات جزءا من المسؤولية لعدم إجادته التعامل مع الموقف وإجراء التبديلات التي تعيد الفريق للقاء.

ومنح الجهاز الفني في الفريق الاتحادي اللاعبين راحة أمس على أن يعاود الفريق تحضيراته لمواجهة الفتح بعد نهاية معسكر المنتخب السعودي الأول الإعدادي الذي يضم خمسة من لاعبي الاتحاد وهم سعود كريري وفواز القرني وأحمد عسيري وفهد المولد وعبدالرحمن الغامدي.

وباتت عودة المدافع أسامة المولد بعد انتهاء فترة التوقف الحالية مؤكدة عقب خضوعه طيلة الفترة الماضية لبرنامج إعدادي مكثف لتجهيزه للمشاركة مع الفريق.