يخوض فارسا الكرة العربية في القارة الأفريقية، الأهلي المصري والترجي التونسي، اليوم خارج قواعدهما مباراتي الذهاب في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على أمل أن يكون نهائي البطولة السمراء عربيا، بمواجهة جديدة تجمع بينهما للعام الثاني علي التوالي.

في مدينة "جاروا"، سيكون الأهلي، حامل اللقب، في مهمة جني نقاط الفوز عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق القطن الكاميروني، وهي المواجهة التي يخوضها الفريق المصري بمعنويات كبيرة، مستندا إلى ذكرى تتويجه بطلا للقارة السمراء على ملعب "جاروا" قبل 7 سنوات، على حساب ذات الفريق في نسخة عام 2008، بالفوز ذهابا بالقاهرة 2/صفر والتعادل إيابا في مباراة الحسم والتتويج 2/2.

وكان الأهلي تأهل إلى نصف النهائي كأول مجموعته الأولى برصيد 11 نقطة، فيما عبر القطن للمرحلة قبل الأخيرة من خلال انتزاع البطاقة الثانية في المجموعة الثانية. وفي جنوب أفريقيا، سيكون الترجي على موعد مع مواجهة شرسة عندما يحل ضيفا على أورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا، وكان الترجي أول من حسم أمر تأهله لنصف النهائي في مرحلة دوري المجموعات، بتصدر مجموعته الثانية برصيد 15 نقطة. ويأمل الفريق العربي في العودة ولو بنقطة التعادل من معقل فريق "القناصة"، لقب أورلاندو بيراتس.