تناقلت الصحف الرومانية خلال الأيام الماضية أنباءً حول رغبة نادي الهلال في إحداث تغييرات على مستوى لاعبيه الأجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية منتصف ديسمبر المقبل، وأنها تكثف جهودها بحسب ما ذكرت تقارير صحفية رومانية لاستعادة خدمات الروماني ميريل رادوي المحترف حالياً في صفوف نادي العين الإماراتي.

وبرغم نفي الهلاليين طوال الأيام الماضية رغبتهم في ضم رادوي إلا أن التقارير الإعلامية هناك تناقلت الخبر بشكل متواصل، ما يوحي بتحرك نحو جلب اللاعب الذي قضى فترة ذهبية مع الهلال لمدة موسمين ونصف الموسم، وكان علامة بارزة في الفريق الأزرق محققاً 5 بطولات، ثلاث منها لكأس ولي العهد واثنتان للدوري.

يشار إلى أن عقد رادوي "32 عاماً" ينتهي بنهاية الموسم الجاري بعد أن أتم عامين مع العين الإماراتي ويواصل حالياً عامه الثالث ويتقاضى أجراً سنوياً يصل إلى 3.5 ملايين يورو "18 مليون ريال" ويعد أحد أبرز عناصر الفريق المؤثرين.

من جهة أخرى، كشفت مصادر خاصة أن إدارة نادي الهلال أوكلت إلى الجهاز الفني للفريق الكروي الأول في النادي مهمة اختيار المباريات التي يود أن تدار بواسطة طواقم تحكيم أجنبية هذا الموسم.

ويحق لكل ناد الاستعانة بطواقم أجنبية لثلاث من من مبارياته التي تقام في ملعبه خلال الموسم كاملاً، وذلك بحسب ما قرره الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومن هذا المنطق، قرر الجهاز الفني أن يكون حضور الحكم الأجنبي لمباريات فريقه هذا الموسم خلال مباراتي الهلال أمام النصر في الجولة العاشرة، ومباراة الأهلي في الجولة الثامنة عشرة لدوري عبداللطيف جميل، على أن تحدد المباراة الثالثة في وقت لاحق وبحسب احتياجات الفريق.

على صعيد آخر، وصلت بعثة فريق الهلال الأولمبي إلى الدمام وأجرت مرانها ليلة البارحة على ملعب نادي الاتفاق الذي ستقام عليه مباراة الفريقين عصر اليوم ضمن الجولة الخامسة لمنافسات دوري فيصل بن فهد الأولمبي.

يُذكر أن الثنائي عبدالله عطيف وعبدالله الحافظ رافقا البعثة، وستتم الاستعانة بهما في اللقاء، وذلك بعد أن أخذ مدرب الأولمبي الألماني ستامب الموافقة من مدير الجهاز الفني للفريق الأول سامي الجابر الذي يرغب في إبقائهما في حساسية المباريات والإحساس بالمنافسة، خصوصاً بعد تضاؤل فرصة إشراكهما أساسيين مع الفريق الأول. في المقابل، لم يرافق البعثة سلطان الدعيع الذي تمسك به الجابر لإشراكه في لقاء الفريق الأول الودي ليلة البارحة أمام الكوكب (7/صفر).