تطمح الإمارات إلى تحقيق فوزها الخامس على التوالي، وضمان صدارة المجموعة الخامسة بشكل نهائي بعد تأهلها إلى النهائيات، عندما تستضيف فيتنام اليوم في أبوظبي، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وتلعب اليوم أيضاً، هونج كونج مع ضيفتها أوزبكستان ضمن المجموعة ذاتها. وتتصدر الإمارات ترتيب المجموعة بـ12 نقطة من 4 انتصارات، في حين تملك أوزبكستان 7 نقاط، وهونج كونج 4 نقاط، وتأتي فيتنام أخيرة دون رصيد.


سورية × عُمان

يخوض المنتخب السوري مباراة مصيرية مع نظيره العُماني اليوم، في طهران ضمن الجولة الخامسة، واختار الاتحاد السوري إقامة مباريات منتخبه المتبقية في إيران بسبب الحرب الدائرة في سورية.

وتقام المباراة الثانية في هذه الجولة بين سنغافورة والأردن في الرابع من فبراير 2014، إذ تمت مراعاة برنامج الأردن بسبب خوضه مباراتي الملحق مع الأوروجواي في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل العام المقبل. تتصدر عُمان ترتيب المجموعة بـ7 نقاط من 4 مباريات، مقابل 5 للأردن من 3 مباريات، وسورية رابعة ولها 4 نقاط من 3 مباريات، بعد أن كانت قد حققت فوزاً كبيراً على سنغافورة برباعية نظيفة في الجولة الماضية.

الكويت × تايلاند

يستضيف منتخب الكويت نظيره التايلاندي في مواجهة قد تكون حاسمة، ويلتقي المنتخب اللبناني نظيره الإيراني في بيروت اليوم أيضاً ضمن المجموعة ذاتها.

تتصدر إيران ترتيب المجموعة بـ10 نقاط، فيما تشغل الكويت المركز الثاني (6)، ولبنان ثالثاً بـ5 نقاط، وتايلاند رابعة دون رصيد.

البحرين× اليمن

يسعى المنتخب البحريني الذي ضمن تأهله، إلى تعزيز صدارته للمجموعة الرابعة عندما يستضيف نظيره اليمني.

وضمنت البحرين التأهل في الجولة الماضية بعد وصولها للنقطة العاشرة وتصدرها المجموعة، فيما يحتل المنتخب القطري المركز الثاني وله 9 نقاط، مقابل 4 لماليزيا الثالثة، ولم يحصد اليمن أي نقطة.

وفي المباراة الثانية، لن يدخر منتخب قطر أي جهد للعودة ببطاقة التأهل، عندما يحل ضيفاً على ماليزيا، خاصة وأنه بات قريباً جداً منها بعد فوزه الكبير على اليمن برباعية نظيفة الجمعة الماضي.