رفعت إدارة نادي حطين شكوى إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بحق مدير مكتب كلاسيكو للتعاقدات غرم العمري بسبب عدم سداده قيمة انتقال اللاعب عبدالعزيز بيشي من حطين إلى الشباب رغم وعده بذلك، وذلك بسبب انتهاء المدة التي اتفق عليها الطرفان عند الانتقال، حيث وعد بالتسديد في حال لم تسدد إدارة الشباب. وسلم العمري إدارة حطين شيكاً بـ600 ألف ريال قيمة الصفقة، على أن يتم صرفه في حال لم تسدد إدارة الشباب، وبعد أن انتهت المدة، وحاول مسؤولو حطين صرف الشيك لم يجدوا رصيداً يغطيه، ليتقدموا بشكواهم للجنة الاحتراف مطالبين بحقوقهم.

وقال عضو إدارة حطين هادي عمير "مشكلتنا ليست مع الشباب، وإنما مع العمري، حيث يفترض أن نحصل على المبلغ من حسابه، واضطررنا في آخر يوم للمهلة التي حددتها لجنة الاحتراف لاستقبال الشكاوى أن نقدم شكوى على العمري حفظاً لحقوق النادي.. ولا نعلم هل ضمن إجراءات الاتحاد السعودي مخاطبة نادي الشباب أم لا؟".. وتابع "يهمنا الحصول على حقنا، والعمري منحنا شيكاً وعندما حان وقت صرفه في 7 ذي الحجة كانت البنوك مغلقة، ومن بعد عيد الأضحى ونحن نحاول صرفه، لكن في كل مرة المبلغ لا يغطي، ولا نستطيع الانتظار أكثر، فعلى النادي التزامات ومطالبات". وتابع "تواصلنا مع العمري وهو رجل محترم ويجبرك على احترامه، لكن هذه حقوق النادي". بدوره، كشف نائب رئيس نادي الشباب خالد المعمر في تصريح لـ"الوطن" عدم معرفته بمطالبات إدارة حطين، مشيراً إلى أنه بعيد هذه الأيام عن النادي، ولم يتلق اتصالا من مسؤول الاحتراف يفيد بوجود مطالبات مالية من قبل حطين، وأنه في حال وجدت فإن الشباب ملتزم بعقوده وسيدفع ما عليه في وقته كعادته.

بدوره، روى العمري قصة انتقال بيشي من حطين للشباب وما تبع ذلك من مشاكل مالية، مؤكداً أن كشافي المواهب التابعين لمكتبه اكتشفوا اللاعب وعندما شاهده أعجب بمستواه واستفسر منه هل هو حر أو يتبع لأحد الأندية وبين له اللاعب أنه لعب في حطين لكنه منقطع حالياً عن كرة القدم والتحق بدورة عسكرية في الطائف، واستفسر منه عن رغبته في العودة للعب في حال وجد له أحد أندية دوري جميل فوافق اللاعب ووقع عقداً معه، وبعد اتصالات مع رئيس حطين فيصل مدخلي وأمين عام النادي عبده شبيلي أعطيا موافقتهما بعرض اللاعب على الأندية ونقله، وخاصة أن حطين لن يستفيد منه بحكم انقطاعه وعدم مقدرته على اللعب معهم.

وقال العمري "أرسلت اللاعب لنادي الشباب وخضع لتجربة تجاوزها واتفقت مع الإدارة الشبابية على ضمه، وحاولت تسهيل انتقاله، لأنه موهبة من الظلم التفريط فيها، وفعلاً تمت الأمور، لكن رئيس نادي الشباب خالد البلطان كان واضحاً معنا وقال إن ناديه لا يستطيع أن يدفع المبلغ إلا بعد شهرين، وكنا في آخر يوم من فترة الانتقالات الصيفية، واتفقت مع إدارة حطين ورئيس الشباب على أن أضع شيكاً لدى إدارة حطين يصرف بعد شهرين في حال عدم سداد إدارة الشباب للمبلغ لتسهيل الانتقال، ولثقتي التامة في البلطان".

وأضاف "حطين يطالب بحقوقه، وهذا حقه، وتواصلت مع البلطان وأكد لي أنه سيفي بالمبلغ لنادي حطين قريباً، وما زلت عند كلمتي في حالة عدم سداد إدارة الشباب للمبلغ، فأنا مستعد لسداده من حسابي الشخصي". وحاولنا في "الوطن" التواصل مع رئيس نادي حطين فيصل مدخلي إلا أنه لم يجب على هاتفه وظل مشغولاً في أغلب فتراته.