سبع مواجهات يشهدها عصر ومساء اليوم، تعلن انطلاقة منافسات دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد، ستسفر نتائجها عن تأهل 7 فرق إلى ربع نهائي المسابقة، فيما سيغادر مثلها ميدان المسابقة.


الفتح × الاتفاق

على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، تبرز مواجهة الفتح والاتفاق كأحدى أبرز وأقوى مواجهات هذا الدور، نظرا للتنافس الكبير بين الفريقين، إضافة إلى أن مباراتهما في الدوري في الجولة قبل الماضية انتهت بتفوق الاتفاق.

وفي الطريق إلى مواجهة اليوم، تفوق الفتح على الطائي 3/2 في دورالـ32، بعد وقت إضافي، فيما تجاوز الاتفاق محطة الوطني بنجاح 2/صفر.


الهلال × الشعلة

على إستاد الأمير فيصل بن فهد، يتواجه عند الـ8 مساء الهلال مع الشعلة، وتميل الكفة لمصلحة المضيف، وإن كانت مباريات الكؤوس لا تعترف بالفروقات الفنية.

يخوض الهلال المباراة بعد ما تأهل مباشرة إلى دور الـ16، كونه حامل اللقب في الموسم الماضي، وهو يحمل الرقم الأعلى لعدد مرات الظفر باللقب، إذ سبق له وأن توج به 12 مرة منها 6 مرات متتالية في المواسم الـ6 الأخيرة. ويطمح الهلال إلى بدء رحلة دفاعه عن لقبه بنجاح أمام الشعلة، الذي بلغ الدور الحالي عقب تغلبه على الرياض في الدور السابق 3/2، وهو يأمل في إزاحة حامل اللقب وإبعاده عن المسابقة، مستفيدا من نشوة فوزه الأول في دوري جميل للمحترفين على الاتحاد العريق.

النصر × نجران

وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد، يلتقي عند الـ3.10 عصرا، النصر مع نجران، ويعد اللقاء من أقوى وأصعب مباريات هذا الدور، بالنظر إلى المستويات الجيدة التي قدمها الفريقان خلال منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

النصر بلغ هذا الدور دون أن يخوض منافسات الدور السابق بصفته وصيف البطل في الموسم الماضي، وهو يحمل في سجله الفوز باللقب مرتين فقط كانتا موسمي 1973 و1974، ويأمل في استعادة أمجاده في البطولة، لا سيما وأنه يتصدر دوري جميل.

أما نجران فوصل هذا الدور عقب تفوقه على الجيل في دور الـ32 بنتيجة 4/3، ويسعى إلى الإطاحة بأحد أبرز الفرق المرشحة لنيل اللقب، وإلحاق الخسارة الأولى بمضيفه هذا الموسم، ومواصلة مشواره في المسابقة.


القادسية × الشباب

وفي الخبر، وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، يستضيف القادسية ضيفا صعبا وقويا، هو الشباب.

وتجاوز القادسية الدور الماضي بالفوز على هجر 4/2، ويطمح في بلوغ الأدوار المقبلة، وعبور منافس شرس، أما الشباب فتمكن من عبور محطة الباطن 3/1 في دور الـ32، وهو لا يريد أن يسمح لمضيفه بإحداث المفاجأة.


الأهلي × العروبة

على ملعبه في جدة، يستقبل الأهلي نظيره العروبة، ويأمل كل منهما في إقصاء الآخر وبلوغ دور الثمانية.وكان الأهلي تغلب على أبها بصعوبة في دورالـ32، وهو يمني النفس بمواصلة زحفه نحو تحقيق اللقب الغائب عن خزائنة منذ 6 مواسم. أما العروبة فتمكن من الإطاحة بأحد في الدور الأول، ويريد أن يبعد أحد الفرق المرشحة لنيل اللقب وأحد أبطال المسابقة عبر التاريخ.


التعاون × الفيصلي

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، يتقابل التعاون والفيصلي، في مباراة تعد متوازنة بعض الشيء وإن كان المضيف أفضل حالا فيها من ضيفه.

التعاون تغلب على الدرعية 2صفر في الدور السابق، أما الفيصلي فتفوق على الأنصار 3/صفر، ويطمح كل منهما في أن يكون أحد فرق دور الثمانية.


الاتحاد × الخليج

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، يلتقي الاتحاد مع الخليج، وتميل الكفة من حيث الترشيحات إلى مصلحة الاتحاد الذي تجاوز الحزم 3/1 في الدور الأول، فيما الخليج عبر محطة النهضة بركلات الترجيح 6/5.