دعم نجوم العالم "المسلمون" ونجوم المملكة أيتام العالم بخوضهم أمس مباراة كرنفالية، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، تحت شعار"رفقاء لدعم الأيتام" بمبادرة من قبل مؤسسة قطر الخيرية.

وجاءت المباراة استعراضية، أكثر منها فنية، استعرض خلالها نجوم الفريقين، وشهدت حضوراً جماهيرياً لا بأس به، رغم إقامتها في فترة الامتحانات ووسط الأسبوع، وانتهت بفوز نجوم المملكة 9/5.

وبين شوطي المباراة أدى المنشد السوداني محمد عباس نشيدا خاصا بالأيتام وبالمناسبة، تفاعل معه الجمهور الحاضر بشكل كبير، قبل أن يعلن الداعية الشيخ الدكتور عائض القرني انطلاق مبادرة "رفقاء لرعاية الأيتام" قائلاً "من أرض أول يتيم في العالم، وسيدهم وشيخهم محمد بن عبدالله، صلى الله عليه وسلم، نحييكم من الأرض التي انطلق منها قوله تعالى "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، أعلن انطلاق مبادرة رفقاء لرعاية الأيتام".

كما جرى بين شوطي المباراة إقامة بعض المسابقات للجماهير الحاضرة.

من جهة أخرى، أقام الشيخ يوسف الأحمدي أمس مأدبة غداء لنجوم العالم المسلمين الذين حضروا للعب مباراة تحت اسم (رفقاء لرعاية الأيتام حول العالم) بمنزله في مكة المكرمة.

وحضرالمناسبة عدداً من نجوم العالم في مقدمتهم، نجم إشبيلية الإسباني السابق عمر كانوتيه، ونجم آرسنال الإنجليزي أبو ديابي، ولاعب سان جرمان الفرنسي محمد سيسكو، ولاعب فريق فنار بخشة التركي موسى صو، ولاعب أجاكس الهولندي ريكاردو فاتي، ولاعب صوفيا البلغاري عمر كسوكو، إضافة إلى مدرب منتخب اللاعبين المسلمين، الكويتي سعد الحوطي.

وكان من ضمن الحضور إمام الحرم المكي الشيخ فيصل الغزاوي، ومدرب اللاعبين المحليين محمد عبدالجواد.

وكرم الأحمدي والغزاوي اللاعبين بدروع تذكارية، وقدم الشيخ طلال أبو النور خلال المناسبة كلمة تعريفية بمكة المكرمة. وكان نجوم العالم المسلمين، زاروا صباح أمس معرض "السلام عليك يا أيها النبي" الذي يشرف عليه الدكتور ناصر الزهراني، حيث تعرفوا على التاريخ في جزيرة العرب في فترة بعثة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وتعرفوا على سيرته العطرة، وأبرز ما كان يستخدم في تلك الفترة من أدوات وأسلحة ودروع ومصنوعات يدوية. وأبدى اللاعبون سعادتهم بما شاهدوه من عرض رائع أثار بهم الحنين لتلك الحقبة الإسلامية.

من جانبه تمنى اللاعب الدولي السابق، فيصل أبوثنين أن تكون الجمعيات والمؤسسات الخيرية المحلية هي صاحبة المبادرة، في إحضار نجوم العالم المسلمين في مثل هذه المبادرة.

ووصف مدرب منتخب نجوم العالم المسلمين، الكويتي سعد الحوطي، المبادرة بالرائعة وتسعى إلى خدمة الأيتام في جميع أنحاء العالم، مشيداً بالحضور الجماهيري للمباراة. أما الإعلامي القطري محمد سعدون الكواري، فقال "فترات التوقف في أوروبا قليلة، ولم يكن هناك مجال لإقامة المباراة إلا في التوقيت الحالي، وهي مبادرة عالمية لرعاية الأيتام حول العالم بغض النظر عن العرق".

من جهته، أكد مساعد مدرب اللاعبين المحليين محمد عبدالجواد، أن إقامة مثل هذه المباراة عمل خيري، يساعد على دعم الأيتام في كل أنحاء العالم.


تشكيلة نجوم العالم "المسلمين"

•خالد الفضلي، محمد سيدي، جاك باتيه، هيثم فاروق، عادل لامي، محمد سيسوكو، دينامو كامارو، عبدالوهاب مارودا، مصطفى حاجي، ميتان، عمر كانوتيه.

• الاحتياط: خالد الرشيدي، موسى صو، شيكابالا، محمد سعدون الكواري، أبو ديابي.

• المدرب: الكويتي سعد الحوطي.


تشكيلة نجوم المملكة

• عساف القرني، سلمان المؤشر، حمد المنتشري، أحمد عسيري، مشعل العجمي، إبراهيم غالب، عبدالرحيم جيزاوي، محمد نور، فيصل درويش، نواف التمياط، بدر الخراشي.

•الاحتياط: محمد أبو سبعان، برج معوضة، عبدالعزيز الجبرين، ماجد الهزاني، تركي الخضير.

•المدرب: حسن خليفة، ويساعده محمد عبدالجواد.