يعقد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين، اجتماعاً لجمعيته العمومية مساء اليوم في الدوحة، وتجتمع بعد ذلك اللجنة التنفيذية الـ20 للاتحاد. وشهد يوم أمس عقد خمسة اجتماعات، بدأت باجتماع اللجنة المالية التي ترأسها الكويتي هايف المطيري، حيث صادقت على الميزانية، واعتمدت الموازنة للعام الجديد 2014، إلى جانب اعتمادها للنظام المالي والإداري بالاتحاد، بينما اطلعت لجنة المسابقات، برئاسة العماني سالم العلوي، على تقرير النشاطات للعام المنصرم 2013، واعتمدت برنامج البطولات لعام 2014، ومنها بطولة الصالات للرجال في البحرين وبطولة الصالات للسيدات في الكويت، وكذلك بطولة السيدات بالبحرين مع إبقاء فلسطين احتياطياً لها.

أما اللجنة التنفيذية، فقد أُسند إليها اختيار الدولة التي ستنظم بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال لكرة القدم للنسخة التاسعة، أو تشكيل وفد يتفقد الدول المتقدمة بطلب الاستضافة، وهي البحرين والعراق وفلسطين.

وبخصوص اجتماع اللجنة التسويقية والإعلام برئاسة اللبناني ريمون سمعان، فقد اطلعت اللجنة على مذكرة التفاهم مع شركة img، وكذلك تم بحث إعداد مقترحات للجلسة المقبلة من أجل تطوير استراتيجية التسويق بالاتحاد، إلى جانب الاطلاع على التقرير للفعاليات الإعلامية وتطوير الموقع والدورات الإعلامية التي ينظمها الاتحاد، عطفاً على نظام إدارة العمليات الإعلامية بالبطولات، لتوصي اللجنة في النهاية بتفعيل أكثر للعمل الإعلامي.

وفي اجتماع لجنتي الانضباط والاستئناف، فقد اعتُمد نظام ميثاق الانضباط في الاتحاد، حيث تم التأكيد على ضرورة تفعيله والعمل به بشكل مستمر في جميع البطولات التابعة لاتحاد غرب آسيا بجميع أنواعها.