وافق اتحاد غرب آسيا على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد، على إحلال عضو مجلس إدارة الاتحاد نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية عبدالعزيز القرينيس بدلاً من مندوبه السابق عبدالله السهلي الذي كان يشغل منصب الأمين العام المكلف.

كما وافق اتحاد غرب آسيا على طلب مماثل من الاتحاد القطري بإحلال أحمد البوعينين بدلاً من المندوب السابق علي النعيمي.

من جانبه، أكد القرينيس أن أهداف بطولة اتحاد غرب آسيا واضحة لتطوير اللعبة في القارة، وأن هذا التطوير لا يأتي إلا من خلال المشاركات، مشدداً في الوقت ذاته على أنه يتوجب على الجميع المشاركة، واصفا البطولة التي ينظمها بالتجربة بغض النظر عن النتائج، بأنها ناجحة بكل المقاييس ومهمة جداً.

ولفت إلى أنه تطرق في الاجتماع السابق على أهمية المشاركة من جميع الاتحادات في البطولة، وإقرارها كتوصية، في حين طرح مقترحا بأن تكون البطولة على مستوى أكبر بالنسبة للناشئين، من أجل تربية النشء حتى يصلوا إلى مرحلة أكبر وتتضاعف مشاركاتهم.

وعن نتائج المنتخب السعودي في البطولة، قال: "يجب أن لا نضع النتائج كمقياس في المشاركات، صحيح أن المنتخب لم يؤد بمستوى جيد في الشوط الثاني أمام قطر، غير أن في كرة القدم يجب أن نتقبل الخسائر ونصحح العمل، ولا ننسى أن الوقت لم يسعف المنتخب في الإعداد".

في المقابل أشار القرينيس إلى وجود كوادر سعودية في لجان اتحاد غرب آسيا، يستفيد منها الأخير ويستفيد كذلك اتحاد القدم السعودي. وختم: "يجب لمكانة المملكة أن توجد في هذه المضامير".