أحرز المنتخب القطري لكرة القدم كأس بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم إثر تغلبه على نظيره المنتخب الأردني في اللقاء النهائي الذي جمعهما مساء أمس على ملعب إستاد جاسم بن حمد بنادي السد بهدفين نظيفين، سجلهما بوعلام خوخي في الدقائق 52 و81، والذي ارتفع رصيده إلى ستة أهداف محققا لقب هداف البطولة.

وكان اللقاء النهائي شهد حضور 8 آلاف وسبعمئة وعشرين متفرجا، والتي زفت بطل النسخة الثامنة بدون أي هزيمة أو تعادل.

يذكر أن المنتخب القطري كان قد بدأ مشواره في البطولة التي انطلقت منذ 25 ديسمبر الماضي واختتمت مساء أمس، بفوزه الأول على المنتخب الفلسطيني بهدف نظيف وفاز على المنتخب السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليلاقي في الدور نصف النهائي منتخب الكويت ويحقق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، ويواصل القطري سلسلة انتصاراته في البطولة حتى المحطة الأخيرة أمام المنتخب الأردني بثنائية نظيفة.

وكانت البحرين أحرزت المركز الثالث في البطولة بعد فوزها على الكويت (3/ 2) بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي أمس.

واللافت أن البحرين أحرزت البرونزية من دون تسجيل أي هدف في الدورة، إذ تعادلت مع عمان والعراق في الدور الأول بنتيجة سلبيا، فتأهلت بالقرعة إلى نصف النهائي، حيث خسرت أمام الأردن (صفر/ 1).

وفي ركلات الترجيح تألق مع البحرين حارسها سيد محمد عباس، فتصدى لثلاث ركلات وسجل لها فهد حردان، وعيسى عمر، وعيسى مثني، وأهدر سيد عباس، وللكويت سلطان العنزي، وفيصل الحربي، وأهدر فهد الهاجري، ويوسف الرشيدي، وعبدالعزيز غالي.