دخل لاعب الأهلي الجديد عبدالله المطيري تدريبات الفريق أمس، بعدما وقع للنادي لـ3 سنوات مقبلة دون الكشف عن قيمة الصفقة، التي أشارت مصادر إلى أنها وصلت إلى 10 ملايين ريال، شاملة حصة اللاعب وناديه. ويأتي تعاقد الأهلي مع المطيري بعد بروزه في دوري جميل، قبل أن يتعرض للإصابة التي تعالج منها في العيادة الطبية بالنادي الأهلي، وتم تأهيله ليصبح جاهزاً للمشاركة.

وكان مدرب الأهلي، البرتغالي فيتور بيريرا أوصى بالتعاقد مع المطيري بعد متابعته وهو يؤدي دور صناعة اللعب خلف المهاجمين بشكل مميز، بالإضافة إلى تواجده على الأطراف وقدرته على اللعب في أكثر من مركز في الوسط المتقدم. وأبدى المطيري سعادته بارتداء شعار الأهلي، شاكراً رئيس الفيصلي فهد المدلج على منحه الفرصة للانتقال، وللأهلاويين وضعهم الثقة فيه. من جهة أخرى، تواصلت محاولات الأهلاويين لضم لاعب الشعلة، المغربي حسن الطير، وهي المحاولات التي أكدها رئيس الشعلة فهد الطفيل، بقوله "بدأت مفاوضات الأهلي بشكل رسمي من جانب رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد منذ ثلاثة أيام، ورغم حاجتنا للاعب، إلا أن هناك شرطين لدينا إذا تمت الموافقة عليهما من جانب الأهلي فسيتم التنازل عنه".

وأضاف "الشرطان هما تسديد مبلغ الشرط الجزائي الخاص باللاعب، إضافة لمبلغ لإدارة الشعلة، والآخر هو طلب المدرب لاعبين في الأهلي من دكة البدلاء، أحدهما في خط الهجوم والآخر في قلب الدفاع، وما زلنا ننتظر الرد".

وتؤكد مصادر "الوطن" أن الإدارة الأهلاوية راغبة بقوة في حسم صفقة ضم الطير، لحاجة الفريق إلى مهاجم بعد إصابة البرتغالي لويس ليال وتأخر عودته، وإصابة الكوري سوك، ومن المنتظر أن يتم الاستغناء عن ليال ليحل الطير بديلاً عنه.