للمرة الأولى في تاريخه، يخوض الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا مباراة كأس السوبر الأفريقية في نسختها رقم 22 وترشيحات الفوز باللقب تكون في صالح منافسه الصفاقسي التونسي حامل لقب كأس الاتحاد الأفريقي في المباراة التي ستقام بينهما اليوم بإستاد القاهرة الدولي.

وسيتابع اللقاء 30 ألف مشجع بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهو الطلب الذي وافق عليه الأمن بعدما كان مقررا حضور 10 آلاف مشجع فقط.

الأهلي حامل آخر لقب لبطولة السوبر بعد فوزه على ليوبار الكونجولي في نسخة 2013، وصاحب الرقم القياسي برصيد 5 مرات حقق فيها لقب بطولة "اليوم الواحد"، كان هو المرشح للفوز بها، حتى المرة الوحيدة التي خسر فيها اللقب عند خوضه لأول سوبر أفريقي أمام غريمه التقليدي الزمالك عام 1994، كانت الترشيحات كلها تصب في صالحه قبل المباراة.

وتحمل المواجهة بين الأهلي والصفاقسى الرقم "10" في تاريخ المواجهات العربية الخالصة في بطولة السوبر الأفريقية، وكانت أول مواجهة "عربية -عربية" مصرية خالصة وجمعت بين الأهلي والزمالك في جوهانسبرج العام 1994، وانتهت بفوز الزمالك، الذي عاد ليتوج على حساب مواطنه المقاولون العرب بركلات الترجيح في ثاني مواجهة عربية، فيما انتهت المواجهة العربية التاسعة التي جمعت بين الترجي التونسي والمغرب الفاسي العام 2012 بفوز الأخير بركلات الترجيح.

في المقابل يجري المدير الفني للصفاقسي محمد الدو عدة تغييرات جوهرية في تشكيلة الفريق الأساسية قبل مواجهة الأهلي، وذلك عقب الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام الأولمبي الباجي الأسبوع الماضي بالدوري التونسي.