تلقى المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني عرضاً شفهياً من نادي العين الإماراتي للانضمام إلى الطاقم الفني للفريق الكروي الأول الذي يديره، المدير الفني الكرواتي زلاتكو داليتش الذي تولى المهمة قبل أيام خلفاً للإسباني كيكي فلوريس الذي تمت إقالته لتردي نتائج الفريق البنفسجي.

ورشح زلاتكو عدة أسماء لطاقمه الفني من بينها الحسيني، خصوصاً أنه سبق لهما أن عملا سوياً في الفريق الكروي الأول للهلال خلال النصف الثاني من الموسم المنصرم، وحقق كأس ولي العهد ووصافة الدوري.

وينتظر الحسيني الاجتماع مع إدارة العين للتفاوض حول عرضها الرسمي، وذلك خلال تواجد بعثة النادي الإماراتي بعد غدٍ في جدة، حيث سيحل الفريق ضيفاً على الاتحاد ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.

ويتوقع أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق ينتهي بتوقيعهما عقدا يربطهما بعد مناقشة بنوده ومزاياه.

يذكر أن الحسيني فض تعاقده مع الهلال مطلع الموسم الجاري لعدم رغبته بالعمل مع الفريق الأولمبي للفريق الأزرق، وظل طوال الفترة الماضية في فترة راحة طويلة، رافضاً كل العروض المتفاوتة التي لم تصل حدود طموحه، إلا أن عرض العين ربما يكون بوابة لعودته للعمل الفني.

ويملك الحسيني سجلاً تدريبياً لافتاً مع الأندية السعودية، خصوصاً مع الهلال، حيث سبق له العمل مدربا للياقة مع المدير الفني أولاريو كوزمين والبلجيكي جورج ليكنز بنهاية موسم 2009 قبل أن يتولى تدريب الفريق في آخر مباراتين من ذلك الموسم، كما واصل مشواره مع الهلال مع المدرب البلجيكي إيريك جيرتس ومن ثم الأرجنتيني جابرييل كالديرون.

وانتقل بعد ذلك للعمل في الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحت إشراف المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد، ثم عاد للهلال مجدداً بنهاية الموسم المنصرم قبل أن ينهي تعاقده مطلع الموسم الجاري.

ومن أهم خطوات الحسيني التدريبية قيادته للفريق الأول بنادي الشباب للفوز بدوري كأس خادم الحرمين الشريفين 2006 إثر فوزه العريض على الهلال بثلاثية نظيفة.