حجزت فرق الاتحاد والشباب والأهلي والاتفاق مقاعدها في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تجاوزها الرائد والهلال والطائي والفيصلي على التوالي في دور الـ8 للمسابقة.

وغابت المفاجآت خلال الدور الماضي، وبلغت الفرق المرشحة دور الثمانية بنجاح، وكانت مواجهة الشباب والهلال التي كسبها الأول مفتوحة التوقعات.

ووفقا للجدول سيتواجه الأهلي والاتحاد في ديربي جديد ومثير، فيما يلتقي الشباب مع الاتفاق في نصف النهائي الآخر.

ولم تحتج أي من المباريات الأربع في ربع النهائي إلى التمديد، وحسمت جميعها في الوقت الأصلي، وسجلت مباراة الفيصلي والاتفاق أعلى نتائج هذا الدور بتغلب الأخير 4/صفر، وسجلت مواجهة الشباب والهلال التي كسبها الأول 1/ صفر أقل النتائج.

وتمكن مهاجمو الفرق الـ8 من تسجيل 11 هدفا في 4 مباريات بمعدل 2.75 هدفا في المباراة الواحدة، ويعد هجوم الاتحاد أفضل الفرق تسجيلا بـ12 هدفا يليه هجوم الأهلي بـ11 هدفا.

ويتصدر لاعب النهضة جاسم الحمدان،، ولاعب الاتفاق بابا وايجو قائمة هدافي المسابقة بتسجيل كل منهما 4 أهداف، يليهما لاعب الاتحاد مختار فلاتة ولاعب الشباب رافينها ولاعب الأهلي إريك أوليفيرا بتسجيل كل منهما 3 أهداف. وظهرت البطاقة الحمراء مرتين في مباراة واحدة وهي مباراة الرائد والاتحاد وكانت من نصيب لاعب الأول فهد الجهني ولاعب الأخير معن خضري، ليرتفع عددها إلى 5 بطاقات في المسابقة، فيما غابت ضربات الجزاء عن دور الثمانية، ولم يحتسب قضاة الملاعب أي ضربة جزاء، ليظل عدد الضربات المحتسبة في المسابقة 12 ضربة حتى الآن.