أمام المخاوف التي تحذر من استمرارية تعثر مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري، الذي سبق وأن تعطل تنفيذه لمدة 5 سنوات ماضية، بدد رئيس بلدية محافظة الرس المهندس صالح الصغير تلك المخاوف، إثر تأكيده أن بلديته فرضت شرطا جزائيا على الشركة الجديدة يمنع تكرار سيناريو التعثر، واعدا الأهالي بأن المحافظة ستعيش عصرا ذهبيا.

ووعد الصغير في تصريح لـ"الوطن"، أهالي محافظة الرس، بأنها سوف تعيش "عصرا ذهبيا" في الفترة القادمة، وذلك نظير المشاريع المتعددة التي تجريها البلدية على قدم وساق، ومنها مشروع المركز الحضاري.

وأضاف في تصريحاته إلى الصحيفة: "لقد فرضنا شرطا جزائيا على المقاول، حتى نضمن سريان فترة المشروع حسب المدة المتفق عليها"، مشيرا إلى أن الشرط الجزائي هو خصم 10% من القيمة المتفق عليها التي جاوزت 34 مليون ريال في فترة لا تتجاوز سنة وثلاثة أشهر، فيما أكد أن فترة تعثر المشروع كانت في الفترة التي سبقت عهده في كرسي رئاسة بلدية محافظة الرس، مبينا أن ثمة زيارة كانت لمحافظ الرس قبل أسابيع برفقته واستشاريون، وذلك للوقوف على آخر التطورات في المشروع المنتظر منذ سنوات من قبل مواطني محافظة الرس.

واختتم الصغير تصريحه بالقول: "سوف تعيش محافظة الرس عصرا ذهبيا في الفترة القادمة، سوف ترون مشاريع على أرض الواقع في الفترة القادمة وسوف أكشف ذلك عبر "الوطن" في الأيام القادمة".

يشار إلى أن أهالي المحافظة الواقعة غرب القصيم، استبشروا بتوقيع عقد جديد لاستكمال تنفيذ مشروع المركز المتعثر، وينتظر الأهالي بفارغ الصبر الانتهاء من هذا المشروع المهم الذي تفتقده المحافظة.