حسم الهلاليون ملفي قائد فريقهم الكروي الأول، ياسر القحطاني "32 عاما"، ولاعب الوسط محمد الشلهوب "34 عاما"، بالتجديد للثنائي "المخضرم" لـ3 سنوات مقبلة.

وعلى الرغم من تحفظ إدارة النادي على كشف التفاصيل المالية للعقدين الجديدين، إلا أن مصادر "الوطن" كشفت عن أن كل لاعب سيتقاضى 4 ملايين ريال في الموسم "12 مليون ريال لثلاث مواسم" بمبلغ إجمالي يصل إلى 24 مليون ريال، ستكون موزعة على دفعات محددة طوال فترة العقد.

وشهد مقر النادي أمس، التوقيع مع اللاعبين بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وعضوي الإدارة سامي أبوخضير وعبدالكريم الجاسر، ومدير عام إدارة الفريق الأول لكرة القدم، فهد المفرج، وسط تغطية إعلامية موسعة، رغم أن دعوة وسائل الإعلام تمت قبل التوقيع بما لا يزيد عن ساعة ونصف الساعة.

وعبّر الأمير عبدالرحمن بن مساعد، عن سعادته بالتجديد مع اثنين من أهم اللاعبين في كرة القدم السعودية، ونادي الهلال على وجه الخصوص، وأضاف "سبق أن ذكرت أن ياسر والشلهوب وضعهما مختلف، وأن التوقيع معهما مسألة محسومة، لما يملكانه من حب لهذا الكيان"، كاشفا أنه يفتخر بترؤسه لناد يرتدي شعاره هذان النجمان، وأشار إلى أن "المفاوضات لم تأخذ سوى دقيقة تم خلالها الاتفاق على تجديد العقود، ولم نتحدث عن الأرقام المالية إلا أول من أمس، وتم الاتفاق على كل الأمور سريعا، ولم نختلف على قيمة العقد ومدته".

وأضاف "فضلنا إنهاء المسألة قبل السفر إلى طشقند لمواجهة بونيودكور الأوزبكي في دور 16 من دوري أبطال آسيا؛ لإيقاف استغلال إثارة موضوعهما عبر وسائل الإعلام لعدم التأثير على الفريق"، وأكد أن التجديد مع اللاعبين جاء بإلحاح من الجهاز الفني بقيادة سامي الجابر، ممتدحا الشلهوب كثيرا ووصفه بـ"ابن الهلال البار ويكفيه حب ومشاعر الجماهير الرياضية".

وأبان ابن مساعد، أن البعض يجافي الإنصاف حينما يربط نقده بنتيجة مباراة، وأن هذا الأمر مؤثر ويشتت تركيز اللاعبين، منوها بأن لديه مناعة ضد ذلك، مشيرا إلى أن سوق اللاعبين المحلي لا يساعد في الدخول في أي صفقة، وقال: "ربما نكتفي بصفقة لاعب محلي واحد فقط نعمل على إنهائها قريبا"، مستدركا: "أمامنا خطوة مهمة مستقبلا بتوقيع عقود لاعبي الفريق الأولمبي والشباب الذين برزوا هذا الموسم للحفاظ على نواة الفريق، ولكن عليهم أن يدركوا أهمية التدرج بقيمة العقود".

وكشف الرئيس الهلالي أن الموسم الحالي شهد تخبطا في بعض لجان اتحاد القدم أثرت بشكل كبير على المشهد العام، مؤكدا أن ذلك يعد من أسوأ ما حدث خلال منافسات الموسم، مشيرا إلى أن الموسم الحالي يعد بالنسبة لإدارته الأكثر عملا، فيما يخص تجديد عقود اللاعبين وهو ما سيجعل الفريق ينافس لخمسة مواسم مقبلة.