وسَّع مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي العين الإماراتي "أسامواه جيان" فارق الأهداف بينه وبين أقرب منافسيه مهاجم الهلال ناصر الشمراني إلى هدفين في دوري أبطال آسيا، بعد أن نجح في تسجيل هدفا في مباراة فريقه أمام مواطنه الجزيرة، التي انتهت بفوز العين 2/1، ضمن ذهاب دور الـ16، ورفع جيان رصيده إلى 8 أهداف، وبقي الشمراني على رصيده السابق بـ6 أهداف. ولكن رغم الفارق، إلا أن الشمراني لازال ضمن المنافسين بقوة على لقب الهداف، حيث بقيت الفرصة سانحة أمامه لتسجيل مزيدا من الأهداف، بعد أن قطع فريقه 50% من التأهل إلى ربع النهائي بالفوز على "بونيودكور" أول من أمس 1/ صفر في طشقند، حيث تبقى له لقاء الإياب في الرياض الثلاثاء المقبل.

بدوره، نجح مهاجم الاتحاد مختار فلاته في رفع رصيده التهديفي آسيوياً إلى 5 أهداف، بعد أن سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى الشباب؛ ليتساوى مع لاعب الريان القطري "تشو يونج" الذي خرج فريقه من البطولة، ولاعب "شاندونج ليونج" الصيني "فاجنر لوف" الذي خرج أيضاً من المنافسة على لقب البطولة.

واستطاع لاعبو الفرق المتأهلة لدور الـ16 تسجيل 23 هدفاً في مباريات الذهاب، وتبقى الفرصة مهيأة في مباريات الإياب لزيادة حصيلة الأهداف، حيث شهدت البطولة تسجيل 203 هدفاً حتى الآن.