أنهت إدارة نادي نجران رسميا إجراءات التوقيع مع صانع الألعاب البوليفي جيلبرتو موجيكا أولموس "29 سنة" لمدة عام قابل للتجديد ليحل بديلا للبرازيلي ماثيوس الذي قررت الإدارة عدم التجديد معه.

وبدأ جيلبرتو مسيرته الكروية عام 2001 في فريق هورهي ويلسترمان البوليفي، انتقل بعدها لنادي بلومين البوليفي، وحقق معه بطولة الدوري عام 2005 قبل أن يخوض عددا من التجارب الاحترافية في فرق رومانية وبرتغالية وبوليفية، خاض بعدها تجربة لعام ونصف مع بترولو الروماني، وحقق معه الكأس قبل أن يعود للدوري البوليفي وتحديدا مع فريق أورينتي بيتروليروا البوليفي.

من جانب آخر، دخل ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، الظهير الأيسر ماجد الخيبري والمهاجم إسماعيل مغربي المعار للوحدة الموسم الماضي، ضمن اهتمامات نادي نجران لضمهما إلى كشف الفريق الموسم المقبل.

وجاء تحرك إدارة نادي نجران لضم مغربي بعد تضاؤل فرصة مشاركته في الأهلي، خصوصاً عقب التعاقد مع سلمان المؤشر من الوحدة وصالح العمري من القادسية، بالإضافة إلى المهاجم غير السعودي، الذي ينوي الأهلاويون استقطابه. وأشارت مصادر إلى أن مغربي لا يمانع في اللعب لنجران شرط موافقة الأهلي أولاً، من أجل التفاهم على بقية التفاصيل، فيما سيكون الخيبري بديلاً ليوسف خميس، حيث ينوي نجران تجديد إعارته. كما دخلت إدارة نجران في مفاوضات مع مدافعي الطائي سلطان الجهني والهلال فواز فلاته. كما يأمل أصحاب القرار في النادي إنهاء التوقيع مع الحارس فهد الشمري قريبا.

من جهته، اعتذر المدافع عبدالعزيز أبوشقراء الذي انتهى عقده مع فريقه السابق الفتح عن عرض نجران بسبب ضعف العائد المالي.

وعلى الرغم من نية الإدارة تسجيل عدد من اللاعبين، إلا أنها قد تصطدم بمطالبة لاعبي الفريق الأول بمستحقاتهم المالية المتراكمة على النادي، سواء كانت مقدمات عقود أو رواتب الأشهر الستة الماضية، وكذلك الشكوى المقدمة من نادي الرمثا الأردني بشأن المبلغ المتبقي من قيمة انتقال المحترف الأردني مصعب اللحام مطلع الموسم الماضي، إلى جانب تقديم بعض اللاعبين ووكلائهم شكاوى رسمية للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل المطالبة بحقوقهم التي تتجاوز الـ3 ملايين ريال.