طالب اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، بتغيير قواعد اللعبة للسماح بتغيير مؤقت للاعبين الذين يتعرضون لإصابات خطيرة أو ارتجاج فى المخ لتقييم حالاتهم.

وبخصوص الحادث الذي تعرض له لاعب أوروجواى ألفارو بيريرا، خلال مباراة منتخب بلاده ضد إنجلترا الخميس، بارتجاج في المخ وإصراره على مواصلة اللعب، قال الاتحاد إنه ينبغي وجود أطباء مستقلين خاصين بـ"فيفا" لتحديد مدى قدرة اللاعب على استئناف اللعب من عدمه.

ووقع بيريرا مغشيا عليه عقب اصطدام رأسه بركبة رحيم سترلينج لاعب إنجلترا بعد مرور ساعة على انطلاق المباراة، ليسارع الطاقم الطبي بتدليك صدره حتى استعاد وعيه، وبعد نهوضه دفع اللاعب أعضاء الطاقم الطبي بعيدا، بعدما أبدوا رغبتهم في تغييره، وأصر على مواصلة اللعب، فيما وصفه هو نفسه بعد ذلك بأنها "لحظة جنون".وقال بيان اتحاد اللاعبين المحترفين "إن الاتحاد يشترط ألا يجري أي تقييم لحالة ارتجاج فى المخ، داخل الملعب من قبل الأطقم الطبية للفرق فقط، وضرورة أن يتخذ طبيب مستقل القرار في مثل هذه الظروف".

ودعا الاتحاد أيضا إلى مراجعة قواعد اللعب حتى يتسنى استبدال اللاعب المصاب بالارتجاج أو الإصابات الكبيرة، بشكل مؤقت إلى حين استكمال تشخيص حالته.