على مدى 50 يوما مضت نشرت "الوطن" استطلاعها "الإعلام في الموسم الماضي"، شارك خلاله 50 شخصية رياضية ما بين نقاد، ومسؤولو أندية ومدربون وطنيون، ونجوم سابقون، اختلفت وجهات نظرهم حول محاور الاستطلاع، التي تركزت على البرنامج الرياضي الأكثر إثارة، والأكثر مصداقية، وأبرز التصريحات الإعلامية خلال الموسم الرياضي الموسم، وأقل رؤساء الأندية ظهورا في الإعلام، وأكثر القضايات إثارة للجدل في الإعلام، إضافة إلى الأبرز إثارة على صعيد رئيس ناد، إداري، مدرب، لاعب.


تصريحات البلطان الأبرز

وكانت تصريحات رئيس نادي الشباب السابق خالد البلطان ضد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد والتصريحات المتبادلة بينهما الأبرز خلال الموسم الماضي بـ 35 صوتا، مانسبته 70%، وجاء تصريح الحكم سامي النمري ضد لجنة الحكام ثانيا بـ 3 أصوات.


انتقال الجبرين أثار الإعلام

وعلى صعيد القضية الأكثر إثارة للإعلام، ظهرت قضية انتقال لاعب الرائد السابق عبدالعزيز الجبرين إلى ناديه الحالي النصر، الأكثر إثارة خلال الموسم، حيث حصلت على 16 صوتا بنسبة 32%، تبعتها قضية إيقاف البلطان ونقض القرار من قبل لجنة الاستئناف بـ7 أصوات.


الشهيل الأقل ظهورا

واتفق غالبية الضيوف على أن رئيس نادي النهضة فيصل الشهيل كان أقل رؤساء الأندية من حيث الظهور الإعلامي، يليه رئيسي الفتح عبدالعزيز العفالق والاتفاق عبدالعزيز الدوسري.


البلطان وسامي الأبرز

وعلى صعيد الأبرز إثارة إعلامية، جاء رئيس الشباب الأسبق خالد البلطان أكثر رؤساء الأندية إثارة بـ 25 صوتا، فرئيس النصر الأمير فيصل بن تركي بـ13 صوتا، فيما كان مدرب الهلال السابق سامي الجابر أكثر المدربين إثارة بـ 30 صوتا، فالمدرب السابق للأهلي، البرتغالي فيتور بيريرا بـ 9 أصوات، ونال إداري الرائد عبدالله السبيعي النصيب الأكبر من حيث الإداري الأكثر إثارة بـ 14 صوتا، وتقاسم لاعب الرائد السابق والنصر حاليا عبدالعزيز الجبرين، ولاعب الشباب حسن معاذ تصويت أبرز اللاعبين إثارة إعلامية بـ 10 أصوات لكل منهما، يليهما لاعب النصر السابق والاتحاد حاليا محمد نور بـ5 أصوات.


"أكشن يا دوري" مثير

وجاء برنامج أكشن يا دوري الذي يقدمه الزميل وليد الفراج على قناة mbc أكشن أكثر البرامج الرياضية خلال الموسم الماضي إثارة، بحصوله على 28 صوتا بنسبة 56%، يليه برنامج في المرمى الذي يقدمه الزميل بتال القوس على قناة العربية بـ9 أصوات بنسبة 18 %.

المصداقية لـ"كورة"

في المقابل نال برنامج كورة الذي يقدمه الزميل تركي العجمة على قناة روتانا خليجية، كأكثر البرامج الرياضية مصداقية بحصوله على 18 صوتا بنسبة 36%، تبعه برنامج في المرمى بـ11 صوتا.