انحصر لقب كأس الأبطال الدولية الودية في كرة القدم المقامة في الولايات المتحدة بين الغريمين الإنجليزيين مانشستر يونايتد وليفربول، وذلك بعد فوز الأول على ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 3-1 والثاني على ميلان الإيطالي 2-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعتين الأولى والثانية على التوالي.

على ملعب "ميشيجن ستاديوم"، وبحضور جماهيري قياسي في مباراة كرة قدم في الولايات المتحدة، إذ بلغ 109318 متفرجا، أكد مانشستر يونايتد بدايته الجيدة مع مدربه الجديد الهولندي لويس فان جال بتحقيقه فوزه الثالث في 3 مباريات.

ويدين يونايتد الذي استهل مشواره مع فان جال باكتساح لوس أنجليس جالاكسي الأميركي 7-صفر ثم فاز في الجولة الأولى من هذه الدورة على روما الإيطالي 3-2 قبل أن يتغلب على الفريق الإيطالي الآخر إنتر ميلان بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر، بفوزه على أبطال أوروبا الذين خاضوا اللقاء دون لاعبيهما الجديدين الألماني توني كروس والكولومبي خاميس رودريجيز فيما دخل رونالدو في الدقيقة 74 ليؤكد تعافيه من الإصابة، ألى أشلي يونج الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 20 بعد لعبة جماعية رائعة، قبل أن يدرك الويلزي جاريث بايل التعادل في الدقيقة 27 من ركلة جزاء انتزعها بنسفه من مايكل كين.

ثم ضرب يونج مجددا وأعاد فريقه إلى المقدمة في الدقيقة 37 بعد أن لعب عرضية باتجاه واين روني الذي لم يتمكن من إصابتها لكن الكرة واصلت طريقها رغم ذلك الى الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى الحارس إيكر كاسياس.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ولم يتغير الوضع في الثاني ما دفع مدرب ريال الإيطالي كارلوس أنشيلوتي إلى الزج برونالدو بدلا من أرفالو أربيلوا على أمل أن يتمكن فريقه من تجنب هزيمته الثالثة في الدورة، لكن ذلك لم يتحقق، بل إن يونايتد سجل هدفه الثالث في الدقيقة 80 عبر رأسية المكسيكي خافيير هرنانديز إثر عرضية من الياباني شينجي كاجاوا.

ورفع يونايتد رصيده في الصدارة إلى 8 نقاط (الفوز بركلات الترجيح يمنح نقطتين للرابح ونقطة للخاسر) بفارق نقطتين أمام إنتر ميلان الذي تغلب على مواطنه روما بهدفين لمدافع وقائد "الشياطين الحمر" السابق الصربي نيمانيا فيديتش (45) والياباني يوتو ناجاموتو (69) في فيلادلفيا.

وضرب يونايتد موعدا في المباراة النهائية التي تقام على ملعب "صن لايف ستاديوم" في ميامي، مع غريمه الأزلي ليفربول الذي تصدر المجموعة الثانية بعد أن تغلب على ميلان الإيطالي في شارلوت (كارولاينا الشمالية) بهدفين لجو ألن (17) والإسباني الشاب سوسو (90).

ورفع فريق المدرب الأيرلندي الشمالي برندن رودجرز رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط أمام أولمبياكوس اليوناني ومواطنه مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز، وذلك بعد انتهاء مواجهة الأخيرين في مينيابوليس بفوز الفريق اليوناني بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما بهدفين لديميتريس ديامانتاكوس (37 و66)، مقابل هدفين للمونتينيجري ستيفان يوفيتيتش (35)، رافعا رصيده إلى 5 أهداف في 3 مباريات، والصربي الكسندر كولاروف (89 من ركلة جزاء).