تواصل إدارة نادي الاتحاد بحثها عن حل لمشـلكة تسجيل اللاعبين المحـترفـين الجدد في صفـوف الفـريـق خـلال فترة التسجيل الحالية حتى يتكمنوا من مشاركة الفريق في أول لقاءاته في الموسم الحالي الجمعة المقبلة أمام الفيصلي في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ويواجه الاتحاد 30 شكوى بحقه لدى لجنة الاحتراف قدمها لاعبون يشتكون من تأخره في تسليمهم مستحقاتهم المالية، بمن فيهم لاعبون ما زالوا ضمن صفوفه، إضافة إلى آخرين رحلوا عنه إلى أندية أخرى.

ويتحمل رئيس النادي إبراهيم البلوي مسؤولية هذه الشكاوى، حيث يجتهد لتأمين المبالغ المالية اللازمة لحلها، والتعامل مع الديون والقضايا لدى لجنة الاحتراف ولدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمترتبة على مطالبات لاعبين ووكلاء أعمال ومدربين.

وسربت مصادر قريبة من البيت الاتحادي أن أخبارا مفرحة في الطريق للجماهير الاتحادية القلقة من هذا الملف، وأن اللاعبين المحترفين الأربعة الأردني محمد الدميري والبرازيلي ماركينهو والمالي سامبا دياكيتي والعاجي ديديه ياكونان سيكونون على رأس قائمة الفريق في مواجهة الفيصلي الافتتاحية والتي إلى جانب أهميتها في انطلاق مسابقة الدوري ستكون بروفة ساخنة للاتحاد قبل مواجهة العين الإماراتي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مطلعة أن الاتحاد رفص الدخول في مزايدة على عرض النادي الأهلي لضم المهاجم مهند عسيري، على الرغم من أن الاتحاد قدم بدوره عرضا للاعب، وذلك لأن عسيري كان الخيار الثالث في الهجوم الاتحادي بعد الثنائي المكون من العاجي ديديه ياكونان ووصيف هداف مسابقة الدوري في العام الماضي مختار فلاته، ولذا توقف العرض الاتحادي عند مليوني ريال عن الموسم الواحد، وهو أقل من العرض الأهلاوي.

وفي شأن اتحادي متصل، يستأنف الفريق الكروي الأول تحضيراته اليوم استعدادا لمواجهة الفيصلي بعد أن حصل اللاعبين على راحة أمس منحها لهم المدرب الوطني خالد القروني بعد وصول الفريق في ساعة مبكرة من معسكره الإعدادي في هولندا.

ويتوقع أن تشهد التدريبات حضورا كبيرا من جانب الجماهير التي ترغب في مشاهدة الثنائي ديديه يا كونان وسامبا دياكتي يلعبان أمامهما بعد أن كانت بداية دخولهما للتدريبات في المعسكر الإعدادي في هولندا.