تصدرت الممثلة الأميركية ساندرا بولوك، بطلة فيلم "جاذبية"، قائمة ممثلات هوليود الأعلى دخلا لعام 2014، محققة نحو 51 مليون دولار، وفقا لقائمة أثرياء مجلة "فوربس".

وجاءت الممثلة جنيفر لورانس في المركز الثاني على القائمة، وحققت هذا العام 34 مليون دولار، بفضل مشاركتها في فيلم "ألعاب الجوع".

أما جنيفر أنستون فاحتلت المركز الثالث بين أعلى الممثلات دخلا، بنحو 31 مليون دولار، بعد دورها في فيلم "رؤساء مرعبين".

وعلى الرغم من الأجر الضخم الذي حصلت عليه بولوك، إلا أن دخل الممثلات مازال أقل من دخل الممثلين الرجال في هوليوود. ووفقا لقائمة "فوربس" فقد بلغ إجمالي ما حققته أعلى 10 ممثلات أجرا في السينما الأميركية 216 مليون دولار، وهو ما يعادل تقريبا نصف إجمالي ما حققه أعلى 10 ممثلين أجرا خلال العام، وبلغ 419 مليون دولار.

واحتل روبرت داوني جي آر مركز الصدارة بين أعلى الممثلين دخلا في هوليوود، وحقق 75 مليون دولار للعام الثاني، بفضل ثلاثية أفلام "الرجل الحديدي"، وأفلام "المنتقمون".

وحلت جوينيث بالترو في المركز الرابع بين نجمات هوليوود الأعلى دخلا هذا العام بنحو 19 مليون دولار، بعد مشاركتها في "آيرون مان 3".

أما أنجلينا جولي، التي تصدرت القائمة العام الماضي، فجاءت خامسة هذا العام محققة 18 مليون دولار.

وقالت فوربس إنها حصلت على الأرقام من خلال وكلاء الفنانين ومنتجين ومحامين، لمعرفة ما حققه المشاهير من عملهم المرتبط بالترفيه، خلال 12 شهرا.